تيّار المستقبل والجماعة الاسلامية دانا مشاركة جهات لبنانية بالقتال في سوريا

25 فبراير, 2012 - 6:03 مساءً
تيّار المستقبل والجماعة الاسلامية دانا مشاركة جهات لبنانية بالقتال في سوريا

دانت قيادتا “تيار المستقبل” في البقاع الغربي وراشيا و”الجماعة الإسلامية” في البقاع “المجازر التي يرتكبها النظام السوري يوميًا بحق الشعب السوري الشقيق”، وفق بيان مشترك صدر عن المجتمعين بعد لقاء عقد في مركز الجماعة في برالياس حضره المسؤول السياسي للجماعة في البقاع علي أبو ياسين، وأعضاء اللجنة السياسية، ومنسّق “تيار المستقبل” في البقاع الغربي وراشيا العميد محمد قدورة، وعضو المكتب السياسي في التيار محمد الصميلي، وأعضاء مجلس المنسقية. كما طالب البيان المجتمع الدولي “بإتخاذ اجراءات صارمة وسريعة لإيقاف آلة القتل وإيجاد ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية للمناطق المنكوبة”.

وشجِب البيان “مشاركة بعض الجهات اللبنانية في القتال مع النظام السوري”، ودعا الحكومة اللبنانية إلى “العزوف عن سياسة النأي بالنفس، والانتصار لمظلومية الشعب العربي السوري، وأن تحذو حذو الحكومات العربية بطرد سفير نظام الرئيس السوري بشار الأسد والاعتراف بالمجلس الوطني كممثل شرعي للشعب السوري”.

وحول اعتقال بعض الناشطين السوريين الهاربين إلى لبنان، طالب البيان الحكومة وقيادة الجيش بـ”توفير الامن والآمان للنازحين السوريين، ومنع التعرض لهم من قبل اي جهة وعدم التعرض للهيئات العاملة على توفير الاغاثة لهم”.

25 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل