لاعبو برشلونة يسعون لإقناع غوارديولا بالبقاء عبر مباراة أتلتيكو في الدوري الأسباني

25 فبراير, 2012 - 6:37 مساءً
لاعبو برشلونة يسعون لإقناع غوارديولا بالبقاء عبر مباراة أتلتيكو في الدوري الأسباني

عندما يحل برشلونة بطل العالم ضيفا على أتلتيكو مدريد بعد غد الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم، لن يسعى لاعبوه إلى تقديم أداء جيد من أجل الفوز فقط وإنما أيضا بهدف المساعدة في إقناع جوسيب غوارديولا بالبقاء في منصب المدير الفني.

وقال غوارديولا، الذي قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه لإحراز 13 لقبا خلال أربعة أعوام، مطلع هذا الأسبوع إنه ليس متأكدا من بقائه في المنصب للموسم الخامس. ومنذ أن أدلى بهذه التصريحات، طالبه جميع لاعبي الفريق بالبقاء على رأس الجهاز الفني لبرشلونة. وقال لاعب خط الوسط سيرجيو بوسكيتس: إنه (جوارديولا) يعرف أننا ما زلنا متعطشين لإنجاز أشياء مهمة، وأننا جميعا نريد أن يظل هنا. وقال دانييل ألفيش لاعب الظهير الأيمن نحن من دونه لا شيء. إنه يعرف مدى أهميته بالنسبة لنا. وصرح ألفيش بكلمات من شأنها أن تثير القلق بشكل كبير بين مشجعي برشلونة، حين قال سيكون شيئا رائعا لريال مدريد أن يرحل غوارديولا عنا.

ويسعى لاعبو برشلونة إلى أن يثبتوا لمدربهم من خلال مباراة أتلتيكو مدريد أنهم ما زالوا متعطشين ومتحمسين للمزيد من الإنجازات، رغم السماح لريال مدريد بالتربع على صدارة الدوري الأسباني بفارق عشر نقاط. وسيفتقد أتلتيكو مدريد، صاحب المركز السادس في جدول الدوري الأسباني، لجهود صانع ألعابه دييغو في مباراة الغد.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة بداية مباراة برشلونة وأتلتيكو مدريد ربما يكون ريال مدريد قد عزز موقعه في الصدارة ووسع الفارق إلى 13 نقطة. ويحل ريال مدريد الذي يدربه المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو ضيفا على رايو فاليكانو قبل ساعات قليلة من إقامة مباراة أتلتيكو وبرشلونة. وربما لا تكون مهمة ريال مدريد سهلة للغاية اذ تطور أداء رايو فاليكانو بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة رغم اهتزاز شباكه بعدة أهداف في الأسابيع الأخيرة. وسيفتقد ريال مدريد جهود مهاجمه كريم بنزيمة لكن أنخيل دي ماريا ربما يكون قد استعاد لياقته بالشكل الكافي للعودة إلى المشاركة. وسيسعى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى التسجيل في شباك رايو فاليكانو كي يحافظ على موقعه في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني. ويحتل رونالدو الصدارة حاليا برصيد 28 هدفا وبفارق هدف واحد أمام النجم ميسي.

وحصد ريال مدريد 61 نقطة خلال 23 مباراة خاضها حتى الآن من إجمالي 38 مباراة في الدوري، وسجل لاعبوه 79 هدفا. ولم يقترب ريال مدريد فقط من تحطيم الرقم القياسي لعدد النقاط في نهاية الموسم، والذي حققه برشلونة قبل عامين عندما أنها الموسم برصيد 99 نقطة، وإنما يسعى أيضا لتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف والذي سجله ريال مدريد في العام 1990 عندما أحرز الفريق 107 أهداف.

كذلك يلتقي بلنسية صاحب المركز الثالث مع أشبيلية الذي يبدو في طريق استعادة توازنه تحت قيادة مديره الفني الجديد ميتشل. وسيفتقد بلنسية جهود لاعب خط وسطه ايفر بانيغا الذي يغيب عن الملاعب لمدة ستة أشهر بسبب واحدة من أغرب الإصابات في تاريخ كرة القدم اذ تعرض لكسر في ساقه اليسرى بعدما نسي جذب مكبح (فرامل) اليد بسيارته بعدما توقف في محطة البنزين، لتتحرك السيارة نحوه ويصاب بكسر في الساق. وتفتتح منافسات المرحلة غدا السبت بلقاء ريال بيتيس مع خيتافي وريسينغ سانتاندر مع سبورتينغ خيخون وملقة مع ريال سرقسطة وإسبانيول مع ليفانتي. وتستأنف بعد غد الأحد بلقاء فياريال مع أتلتيك بيلباو وأوساسونا مع غرناطة وريال سوسييداد مع ريال مايوركا.

25 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل