شربل نحاس يعبّر عن أسفه لعدم تمكنه من إصدار عقد عمل جديد

25 فبراير, 2012 - 9:19 مساءً
شربل نحاس يعبّر عن أسفه لعدم تمكنه من إصدار عقد عمل جديد

عبر وزير العمل الأسبق شربل نحاس عن أسفه لأنه “لم يتمكن من إصدار عقد عمل جديد نظرا لضيق الوقت ما بين تقديم الاستقالة وقبولها”، ولكنه لفت الى أنه “تم توقيع مذكرة تفاهم مع الفيليبين ومن ثم تم التوصل لوضع بروتوكول تطبيقي للمذكرة يحتاج إلى موافقة حكومتي البلدين عليه، وقد أرسل هذا البروتوكول إلى مجلس الوزراء لإقراره”.
وأوضح خلال إطلاق منظمة “كفى عنف واستغلال: إصلاح”، “نظام الكفالة” الخاص بعاملات المنازل المهاجرات، أن “هذا البرتوكول يتضمن إصدار عقد عمل موحد، ودفع الأجور في حسابات مصرفية قابلة للتدقيق ومرفوع عنها السرية، وتوقيع عقد العمل في وزارة العمل بوجود مترجم، وتحديد الإجازة الأسبوعية ل 24 ساعة متواصلة. ولا بد من الضغط لتوقيع البروتوكول حرفيا”.
وأشار الى أنه “لقد تم إعداد مجموعة من التعديلات على قانون العمل لجهة شموله جميع العاملين باستثناء العاملين في القطاع العام، وقد تم إرساله إلى مجلس الوزراء ونأمل أن يتم الضغط من أجل إقرره وتطبيقه”، مؤكدا على أنه “عمل على وضع تصور للجانب التطبيقي إذ تم تقسيم العمل إلى مراحل حيث تم اقترح إدخال أطراف ثلاثة في كل مرحلة وتحديد آليات معينة وإدخال عوامل مساعدة لتسهيل كل مرحلة”، داعيا إلى “عدم استخدام تعابير تتضمن مفاهيم خاطئة مثل كلمة الكفيل، وإلى عدم الاستسلام للأعراف”.

25 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل