غليون: موسكو تعهدت بالعمل مع الجامعة العربية من أجل تنفيذ المبادرة العربية بشأن سورية

15 نوفمبر, 2011 - 1:04 مساءً
غليون: موسكو تعهدت بالعمل مع الجامعة العربية من أجل تنفيذ المبادرة العربية بشأن سورية

الحدث نيوز | موسكو : 

قال برهان غليون، رئيس المجلس الوطني السوري بعد لقائه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بموسكو في 15 نوفمبر/تشرين الثاني، ان الجانب الروسي تعهد بالعمل مع الجامعة العربية من اجل تنفيذ المبادرة العربية لوقف إراقة الدماء في سورية بنجاح.

وقال غليون امام الصحفيين: “وعدتنا روسيا بالتعاون مع جامعة الدول العربية من اجل التنفيذ الناجح للمبادرة العربية. ونحن من جانبنا سنبذل كافة الجهود من اجل تنفيذ هذه المبادرة”.

وفي تصريح لقناة “روسيا اليوم” قال رئيس المجلس الوطني السوري الذي يمثل المعارضة السورية في الخارج، تعليقا على نتائج اللقاء مع لافروف: “وجدنا نقاطا كثيرة يمكن ان نبني عليها التفاهم فيما بعد.. وأكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف على “التزام روسيا بالمبادرة العربية”.

واعتبر غليون ان قرارات الجامعة العربية بشأن تعليق عضوية سورية فيها وفرض العقوبات عليها، جاءت للتأكيد على المبادرة العربية. واضاف انه يتعين على الروس ان يأخذوا هذه القرارات بعين الاعتبار ويتبنوها من أجل إعطاء فرص أكبر للحل التفاوضي في سورية بعيدا عن التدخلات الخارجية والحرب الأهلية.

وقال غليون ردا على سؤال وكالة “نوفوستي” ان مسألة اعتراف روسيا بالمجلس الوطني السوري لم تطرح خلال لقاء وفد المجلس الوطني السوري مع لافروف. وأشار الى ان المحادثات تركزت على التعاون بين المجلس وروسيا.

15 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل