ميقاتي يدعو لانطلاقة جديدة للحكومة ولابعاد التعيينات عن المحاصصة

27 فبراير, 2012 - 1:53 مساءً
ميقاتي يدعو لانطلاقة جديدة للحكومة ولابعاد التعيينات عن المحاصصة

جدد رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في كلمة له خلال جلسة مجلس الوزراء، ترحيبه بوزير العمل الجديد سليم جريصاتي، معتبرا ان “عودة مجلس الوزراء للالتئام لا يشكل انتصار فريق على اخر، بل هو انتصار لكل اللبنانيين ومنطق العمل والانجاز والخدمة العامة”. ودعا ميقاتي “لان يكون مجلس الوزراء منجزا وعدم اضاعة الوقت بالكيدية، بل السعي لحلها بدءا من الموازنة وترشيد الانفاق وزيادة النمو وتحقيق فرص العمل”.
وأكد ميقاتي، حسبما نقل عنه وزير الاعلام وليد الداعوق خلال تلاوته مقررات الجلسة، انه علينا ان نكون على قدرالمسؤولية وتوحيد الارادات والمضي في الاصلاحات البنيوية والاقتصادية، وتحقيق الاستقرار الامني والسياسي في البلد.
وشدد ميقاتي على ضرورة اعتبار اليوم انطلاقة جديدة للحكومة لحل الملفات الشائكة والمزمنة خدمة للوطن والمواطنين. واعتبر ان التعيينات الادارية يجب ان تأتي بعيدا عن المحسوبيات والمحاصصة، وان الاهم هو الالتزام بمعايير العلم والكفاءة والجدارة، مؤكدا ان التعيينات هي خطوة اساسية في الاصلاح الاداري، واعادة هيكلة الكادر البشري للادارة العامة، داعيا الى اقرار اصول نقل الاعتمادات من احتياط الموازنة العامة لعض الوزارات على القاعدة الاثني عشرية.
وأشار ميقاتي إلى مناسبة رياضية تعنينا جميعا وهي مباراة منتخب لبنان مع الاماراة الاربعاء في ابوظبي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وامل ان يحقق لبنان نجاحات التي عودنا عليها.
ودعا ميقاتي إلى سلوك جديد لمجلس الوزراء.
من جهة ثانية، نقل الداعوق عن رئيس الجمهورية ميشال سليمان، إشارته خلال الجلسة إلى انه “ردينا بالامس على رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو”.
وأمل سليمان، كما نقل عنه وزير الاعلام وليد الداعوق خلال تلاوته مقررات مجلس الوزراء بعد الجلسة، “العودة الى اهتمامات الحكومة من قانون الانتخاب واللامركزية ادارية. ودعا للعودة الى اصول عقد جلسات مجلس الوزراء. واوضح ان الدستور يكفل التوافق على المواضيع في الحكومة والا نذهب الى التصويت والتصويت بالثلثين للمواضيع الـ14”.
وابلغ سليمان مجلس الوزراء عن سفره، وامل البدء بحقبة جديدة.

ودعا ميقاتي مجلس الوزراء للانعقاد نهار الاربعاء في 28 الشهر المقبل.

27 فبراير, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل