التايمز: حماس تجازف بفقدان “جنتها الأمنة” في سورية

27 فبراير, 2012 - 2:36 مساءً
التايمز: حماس تجازف بفقدان “جنتها الأمنة” في سورية

توقفت صحيفة “التايمز” البريطانية في تقرير أعدته، عند موقف حركة “حماس”، مما يجري من سورية، مشيرة الى أن “حماس تجازف بفقدان قاعدتها في دمشق أو “جنتها الامنة” في دمشق التي ظلت قيادتها المنفية تتمتع فيها لأكثر من عقد، بعد أن القت بثقلها لتأييد المعارضة السورية”.
ويذكر التقرير اعلان زعيم حركة “حماس” في غزة اسماعيل هنية عن مسيرة تضم الالاف دعما للمعارضين السوريين الداعين لاسقاط نظام بشار الاسد “الذي دعم الحركة لوقت طويل”، الامر الذي سيتسبب بنظر الصحيفة في “توبيخ شديد اللهجة من الحليفين السوري والايراني لحماس”.
وينقل التقرير عن محللين فلسطينيين قولهم إن “اعلان هنية الجمعة جاء دليلا على ان حماس باتت مقتنعة بأن نظام الاسد سيسقط، وان اختيارها القاهرة مكانا لهذا الاعلان مؤشر على أن “حماس” ترغب في التخلي عن ولاءاتها القديمة، مع ما يمثله ذلك من قطع للمعونات المقدمة لها من طهران مقابل ان تربط نفسها مع القوى الصاعدة في العالم العربي (الاخوان المسلمون في مصر)”.
ولفت التقرير الى أنه “بينما تنكر حماس إغلاق مقرها الرئيس في دمشق، فأن زعيمها خالد مشعل ومساعديه غائبون عن العاصمة السورية منذ أشهر عدة، ويبدو بعد اعلان الجمعة انهم لن يعودوا اليها”.

المصدر: وكالات

27 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل