منازلة شكر – علوش مستمرة وعلوش يقول : أحمل الحزام الأسود في الجيدو.. وشكر “لحّق حاله”

15 نوفمبر, 2011 - 1:18 مساءً
منازلة شكر – علوش مستمرة وعلوش يقول : أحمل الحزام الأسود في الجيدو.. وشكر “لحّق حاله”

الحدث نيوز | بيروت : 

رأى القيادي في تيار المستقبل النائب السابق مصطفى علوش أن “النظام السوري هو في أزمة حقيقية، لأنه يرتكز على الديكتاتوية والاستبداد، وهو يعتمد على نقل أزمته الى الخارج والمحيط، وهذا ما أدى الى الأزمات المتلاحقة منذ الاحتلال السوري في لبنان”، ملاحظاً “وجود تجديد لهذا الاحتلال الآن من خلال بعض الساسة في لبنان”.

وأشار، في حديث لموقع “ليبانون فايلز”، على خلفية الإشكال الذي وقع مساء أمس مباشرة على الهواء مع الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي فايز شكر في برنامج “بموضوعية” على شاشة الـ”أم تي في”، الى انه لم يكن هناك “أي تدخلات سياسية لضبط الأمور بعد الاشكال”، موضحاً أن “شكر راجع نفسه وقام باعتذار معيّن”، وأن “المسألة لا تتصل بشخص شكر أو بشخصي، بقدر ما تعبّرعن مدى التوتر الذي يشعر به الفريق التابع لسوريا وعدم تقبله لفكرة سقوط هذا النظام”.

وأكد علوش أن “سقوط النظام السوري سيؤدي الى تبدلات معيّنة داخل الساحة اللبنانية، على أمل ان يؤدي هذا التغيير الى تفاهمات جديدة استناداً الى موازين القوى الجديدة”.
وعما إذا كان متخوفاً من أن ينفجر الوضع الاقليمي بأكمله، قال علوش: “ليس لديّ تصور حول كيفيّة سقوط النظام، ولكن أتمنى أن يسقط من دون حمام دم اضافي، على الرغم من أنني اتوقع أن يحاول النظام السوري قدر المستطاع إطالة الأزمة وجرّ الوضع الى مزيد من الدماء”.

15 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل