عون: لن نناقش أي تسوية حول ملف التعيينات، والاكثرية ستؤمن نصاب “التشريعية”

28 فبراير, 2012 - 6:27 مساءً
عون: لن نناقش أي تسوية حول ملف التعيينات، والاكثرية ستؤمن نصاب “التشريعية”

أكد رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون بعد إجتماع التكتل الأسبوعي، “عدم مناقشة أي تسوية حول ملف التعيينات”.
وأوضح حول مشروع كتاب التاريخ وتخصيص ساعة أسبوعية للتعليم عن المقاومة، أنه “لا يمكن الغاء الاحداث التي حصلت في التاريخ، لا يمكن لأحد الغاء اي شيء من التاريخ والاحداث”.
وردا عن سؤال، أجاب في مسألة التصويت على الملفات الكبرى داخل مجلس الوزراء أنه قبل التصويت هناك السعي للتوافق، أما الرفض والقبول في مجلس الوزراء فيجب أن تكون هناك أسباب وراءها”.
وأوضح العماد عون أن البحث في الإجتماع دار حول مواضيع مهمة للمتنين، أولها مشروع تأهيل شاطئ المتن ومسألة الاوتستراد الدائري، سيما وانه مرّ على المشروع 46 سنة والاراضي التي يجب ان تُستملك ما زالت مجمدة، واليوم هناك دراسة لالغاء الدائري الذي يستوجب تمرير اوتستراد في البحر من المرفأ الى ضبية، الأمر الذي شكل جدلا وتدارسناه”.
ولفت الى أنه “تم درس مشروع سيارات المسيّرة على الغاز خصوصا وأن رئيس لجنة الاشغال العامة والنقل النائب محمد قباني، أفرج عن الدراسة وقد توجهت الى المجلس النيابي ونأمل ان يسرع بهذا الموضوع رئيس المجلس النيابي نبيه بري”، لافتا الى أن “إحدى الدراسات اليوم تحتاج لدراسة أكثر مع النواب المعنيين”.
وأشار الى أنه “إسترجعنا الأوضاع حول الاعتماد المقدم لمجلس الوزراء 8900 مليار ليرة وسوف نرى ما سيحصل في جلسة الاثنين التي سيتأمن فيها النصاب للأكثرية”، متوسما خيرا في أن يتم اقرار جدول الاعمال.
أما عن طلب الرئيس ميشال سليمان من الوزراء الكف عن الجدل بالحكومة، فلفت الى انه “قبل الطلب بالكف عن الجدل بشيء ما يجب الغاء سبب الجدل، واعتقد ان الجميع مقتنع بتطبيق الاصول”.

28 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل