ألان عون: لم يطلب احد من شربل نحاس الخروج من الوزارة..

28 فبراير, 2012 - 11:17 مساءً
ألان عون: لم يطلب احد من شربل نحاس الخروج من الوزارة..

أوضح عضو تكتل “التغيير والإصلاح” النائب ألان عون، أن “الوزير شربل نحاس إختار أن يخرج من الوزارة ولم يطلب منه أحد هذا الطلب، وحتى جرت مساع في هذا الإطار غير انه فضل أن يخرج إنسجاما مع قناعاته، فقرار مجلس الوزراء وضع قرارا غير قانوني ما ولد اشكالية بين وزير لا يسير بمرسوم غير قانوني ومجلس وزراء لا يجب أن يتعالى عليه”.
وأشار في حديث الى قناة “المستقبل” الى أن “الوزير شربل نحاس لديه الفضل في إنجاز 80% مما يصبو اليه في قانون زيادة الأجور وبقي 20% التي دعته للإستقالة”.
وحمل النائب عون المسؤولية للحكومة ولكل سابقاتها في هذا النوع من الممارسة، موضحا أنه “لهذا جرت كل هذه المعركة ولهذا السبب استقال الوزير نحاس”.
وردا عن سؤال، أكد “تمثيل وزير العمل الجديد سليم جرصاتي تكتل “التغيير والإصلاح” في الحكومة”، معتبرا أن “خيارنا متوازن على المستوى السياسي وفي ظرف معين تبدّى الكفاءة السياسية على الكفاءة الحزبية”.
وأشار ردا عن سؤال آخر، الى أن “اللقاء بين رئيس المجلس النيابي نبيه بري والعماد ميشال عون عون فتح صفحة جديدة بين الرجلين”، نافيا ان يكون هناك صفقة جرت على حساب الوزير نحاس”.
في ملف المازوت الأحمر، أعرب عن إعتقاده أن “وزير الطاقة والمياه جبران باسيل أرسل كتابا الى المجلس الوزاري وفي مشروع الموازنة ارسل رئيس اللجنة النائب ابراهيم كنعان مراسلات عدة ولم نحصل على جواب من النيابة العامة”.
في ملف الـ11 مليار دولار أكد النائب عون ملاحقة الموضوع، لافتا الى أن “مطلوب من الأكثرية في الجلسة النيابية المقبلة أن تمارس مسؤوليتها سيما وأننا أمام وثائق رسمية لدى رئيس لجنة المال والموازنة، وإجماع على الموازنة في اللجنة”.

28 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل