هوغو شافيز يدعو العالم الى التفكير في خطر نشوب الحرب النووية التي تستفزها الولايات المتحدة

15 نوفمبر, 2011 - 2:23 مساءً
هوغو شافيز يدعو العالم الى التفكير في خطر نشوب الحرب النووية التي تستفزها الولايات المتحدة

الحدث نيوز | وكالات : 

دعا الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز جميع دول العالم الى التفكير في خطر نشوب الحرب النووية التي تستفزها الولايات المتحدة وحلفائها مثل اسرائيل.

وقال شافيز مساء الاثنين 14 نوفمبر/تشرين الثاني تعليقا على الاتهامات التي وجهتها الولايات المتحدة واسرائيل الى ايران وسورية “الحرب النووية قد تكون نهاية للحياة على كوكب الارض، وخطرها يصبح امرا واقعا، ومن هوالمذنب؟ الولايات المتحدة وحليفتها اسرائيل.”

وتتهم الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية ايران في تطوير الاسلحة النووية تحت غطاء برنامجها المدني للطاقة النووية، بينما تنفي طهران جميع هذه الاتهامات معلنة ان هدف برنامجها النووي هو فقط تلبية حاجة البلاد من الطاقة الكهربائية.

ويعتبر الرئيس الفنزويلي الاتهامات الأمريكية لإيران وسورية بانها مختلقة، قائلا ان البرنامج النووي الايراني سلمي وان خطوات الحكومة السورية تهدف الى مكافحة الجماعات المسلحة التي تزعزع استقرار الوضع في البلاد بطلب من البيت الابيض والحكومة الاسرائيلية.

وحسب قول الزعيم الفنزويلي  فانه لا يحق لاية دولة ان تستخدم الاسلحة النووية لانها لن تصيب حكومة الدولة التي استخدمتها فقط بل ستصيب شعبها ايضا، وستدمر الاشعاعات النووية الحياة على الارض.

وكان هوغو شافيز قد ذكر في عام 2010 ان فنزويلا بدأت دراسة امكانية تطوير الطاقة النووية.

وقال الرئيس الفنزويلي آنذاك “نبدأ المشروع السلمي لتوليد الطاقة النووية وليس بوسعها (الولايات المتحدة) ايقافنا. نحن بحاجة الى ذلك ونجري الدراسات الاولية في هذا المجال.”

واعرب هوغو شافيز مرارا وتكرارا عن دعمه للبرنامج  النووي الايراني وقال انه على ثقة بان ايران لا تنتج اسلحة نووية بغض النظر عن الشكوك الامريكية  والاوروبية.

15 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل