الحكومة تعطي سلفة للهيئة العليا للاعاثة لدفع أّضرار “مبنى فسّوح”

29 فبراير, 2012 - 8:40 مساءً
الحكومة تعطي سلفة للهيئة العليا للاعاثة لدفع أّضرار “مبنى فسّوح”

قرّر مجلس الوزراء اعطاء سلفة خزينة بقيمة مليار و500 مليون ليرة لصالح الهيئة العليا للاغاثة لدفع المساعدات الناتجة عن اضرار انهيار مبنى فسوح، ووافق المجلس بعد اجتماعه برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي في السراي على قبول هبة مالية بقيمة 7 مليون و500 الف دولار اميركي من الحكومة الصينية للمساهمة بتمويل مشاريع التعاون.
وتطرق المجلس الى استضافة لبنان لمقر الاتحاد العربي لتنمية الصادرات الصناعية، كما تمت الموافقة على اتفاق تعاون مع المانيا لتأهيل انظمة تأهيل المياه، والموافقة على هبة بين الدولة والبنك الاوروبي للتثمير لمعالجة المياه المبتذلة في جنوب لبنان.
وقرر المجلس ايضا الموافقة على اتفاقية قرض بين الدولة والبنك الاسلامي للتنمية بشأن تمويل مشروع وانشاء وتجهيز 3 مدارس بالمناطق المحرومة ، والموافقة على انضمام لبنان الى اتفاقية العمل البحري 2006، كما تمت المصادقة على عقد سلة الحوافز الموقعة بين ايدال وشركة الباشورة، وقرر المجلس الموافقة على ترخيص للجامعة الاميركية لتدريس الهندسة الكيميائية وهندسة التثمير، دعا ميقاتي لعقد جلسة للمجلس يوم الاربعاء في 7 آذار.
من جهته، نوه ميقاتي بمنتخب لبنان بكرة القدم، وشدد على الدور الجامع بين اللبنانيين الذي لعبته الكرة بتوحيد كافة اللبنانيين حولها آملا ان يتوحد اللبنانوين حول الامور الاخرى.

29 فبراير, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل