العربي: قرارات “الجامعة” لم تشمل تسليح “المعارضة السورية”

1 مارس, 2012 - 2:03 مساءً
العربي: قرارات “الجامعة” لم تشمل تسليح “المعارضة السورية”

لفت الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي إلى أنه في مؤتمر “أصدقاء سوريا” في تونس تم الاعتراف بالمجلس الوطني السوري كممثل للشعب، معتبراً أن المطلوب اليوم من كل المعارضة السورية أن توحد كلمته.
وأوضح في مؤتمر صحافي أن الجامعة العربية العربية مطالبة بالعمل على هذا الأمر، لافتاً إلى أن الجامعة تتحدث مع أطياف المعارضة السورية وخلال اسبوعين سيعقد مؤتمر في القاهرة لكل اطياف المعارضة لكي يستطيعوا ان يوحدوا جهودهم.
وأشار إلى أن تسمية الأمين العام الاسبق للأمم المتحدة كوفي أنان كمبعوث خاص مشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية في سوريا تم بالاتفاق بينه وبين الامين العام للأمم المتحدة بان كي مون، مشيراً إلى أن الجامعة ستعين نائباً عربياً له، وطالب كل الاطراف السورية بوقف القتال لتجنب الحرب الأهلية.
وشدد على أن الجامعة العربية تعمل في ضوء القرارات الصادرة عنها، مشيراً إلى أن هذه القرارات لم تتضمن أي تسليح للمعارضة السورية في القرارات الصادرة.
ولفت إلى أن “القمة العربية المقبلة ستكون فرصة لتقديم أفكار أكثر تقدما حول تطوير العمل في الجامعة العربية وجميع المنظمات يجب أن تعيد النظر في ادائها لعملها كل فترة”، مشيراً إلى أن القمة العربية في بغداد ستبحث التطورات السورية.

1 مارس, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل