بوشكوف: كلام هيلاري حول الاستفتاء في سوريا كلام فارغ.. ومؤتمر تونس مهزلة

1 مارس, 2012 - 2:54 مساءً
بوشكوف: كلام هيلاري حول الاستفتاء في سوريا كلام فارغ.. ومؤتمر تونس مهزلة

أكد الكسندر بوشكوف رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي أن الدستور السوري الجديد الذي أيدته نسبة 89 بالمئة من الناخبين في سير الاستفتاء العام في شباط الجاري يتيح اجراء اصلاحات ديمقراطية تنتظرها غالبية السوريين ويدل موضوعيا على وجود مخرج من الأزمة السورية في حال عدم وجود تدخل خارجي بالقوة يعده من يسمون أنفسهم “أصدقاء سورية”.

وقال بوشكوف في مقابلة مع صحيفة أزفيستيا الروسية “أن عملية الاستفتاء لم تكن مهزلة مهما تكلم عن ذلك وزير خارجية ألمانيا بل المهزلة هي المؤتمر الذي عقد في تونس حول سوريا.

وأشار بوشكوف إلى أن المادة المتعلقة بدين رئيس الدولة في الدستور السوري الجديد ناجمة عن ان غالبية سكان سوريا هم من المسلمين لافتاً إلى أن هذه المادة رغم أنها لا تعجب الكثيرين ومع ذلك فقد شاركوا في الاستفتاء على الدستور.

ورداً على سؤال حول نتائج الاستفتاء وموقف الغرب من القيادة في سوريا قال رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الدوما الروسي أنه ليست هناك مؤشرات على ذلك فوزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون تحدثت في مؤتمر تونس عن أن الحكومة في سوريا أصبحت خارج الحسابات ولكن ينشأ هنا سؤال: من وضع هذه الحسابات وهل هم “أصدقاء سوريا” بيد انهم هم أنفسهم وبنية غير شرعية خصوم سوريا كلها لإنهم يسيرون بالأمور باتجاه الحرب الأهلية ولذلك فإن تصريح كلينتون هو بيان فارغ ليس له ما يجعله مع القانون الدولي يضاف إلى ذلك أن السعودية وقطر تحاولان إيصال ممثلين تابعين لهما إلى السلطة في سوريا.

واعتبر بوشكوف أنه من البديهي أن الاستفتاء بحد ذاته لن يرغم الغرب والممالك العربية بالكف عن مخططاتهم ولكن الدستور السوري الجديد هو فرصة لتنفيذ التغييرات في سوريا وأهم ما في الأمر ألا يعرقل أحد هذه العملية.

1 مارس, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل