السوري ورد طربوش يحرز بطولة العالم للشطرنج

4 نوفمبر, 2011 - 3:14 مساءً
السوري ورد طربوش يحرز بطولة العالم للشطرنج

أحرز اللاعب السوري للشطرنج ورد طربوش الميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين التي أقيمت في مدينة كوسايلي التركية بمشاركة 26 دولة عربية وأجنبية.

وتمكن طربوش من إحراز ثماني نقاط من أصل عشر جمعها بعد فوزه في سبع مباريات وتعادلين وخسارة واحدة.

وأشار الدكتور هاني بيطار رئيس اتحاد الشطرنج للوكالة السورية للأنباء إلى أن هذا الإنجاز يعد الأول في تاريخ الشطرنج السوري منوهاً بالمستوى الرائع الذي ظهر به طربوش في جميع المباريات التي خاضها.

وأوضح بيطار أن اللاعب طربوش لفت الأنظار إليه منذ اليوم الأول للبطولة عندما تغلب على بطل العالم اللاعب الروسي الذي يزيده في التصنيف الدولي ب150 نقطة لافتاً إلى أن منتخبنا الناشئ أحرز المركز الرابع عشر وجمع 5ر20 نقطة.

وعن بقية نتائج طربوش بالبطولة قال بيطار: لقد فاز في الجولة الثانية على لاعب من كازاخستان وتعادل في الثالثة مع لاعب من إنكلترا وفاز في الرابعة على لاعب ماليزي وفي الخامسة على لاعب سويسري وفي السادسة على لاعب من جنوب إفريقيا وتعادل في السابعة مع لاعب تركي وفي الثامنة فاز على لاعب من جنوب إفريقيا وخسر التاسعة أمام لاعب كازاخستاني وفاز في الجولة العاشرة والأخيرة على لاعب من جورجيا.

وكانت بعثة منتخبنا المشاركة بالبطولة تألفت من أربعة لاعبين هم ورد طربوش وبشير عيتي وآرام آدم وإسماعيل خضور.

يشار إلى أن ورد طربوش يبلغ من العمر 16 سنة وهو بطل العرب لعدة سنوات وبطل الجمهورية أيضاً لعدة سنوات وعضو في منتخب سورية للرجال.

يذكر أن منتخبنا الناشئ شارك العام الماضي في بطولة العالم للناشئين وأحرز المركز التاسع من أصل 25 منتخباً

4 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل