عدوان: بعضهم مصر أن يسجل انتصارات وهمية على حساب استقرار البلد وامنه

2 مارس, 2012 - 12:01 مساءً
عدوان: بعضهم مصر أن يسجل انتصارات وهمية على حساب استقرار البلد وامنه

طرح نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان “فرصة أخيرة” امام رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ورئيس المجلس النيابي نبيه بري، “الذي ابدى في مرات عديدة حرصه على وحدة المجلس”، موضحا اننا “أمام فرصة اخيرة فإما ان نذهب الى مجلس نيابي منقسم واما ان نذهب يوم الإثنين وفي علمنا الى اين سوف نأخذ الشعب من خلال الجلسة النيابية واما ان نعقل سويا تصرفنا، حيث المطلوب منا تطبيق القانون وتطبيق المحاسبة في آن معا، ووضع سقف للصرف الذي هو المدخل السليم لمعرفة كيفية صرف الأموال”.
وذكّر عدوان في “تحرك قوى 14 آذار حول ملف الإنفاق”، بـ”الموقف الذي اتخذته قوى 14 آذار في الجلسة الأخيرة وموقف رئيس المجلس الذي رفع الجلسة لهذا السبب وموقف رئيس الحكومة الذي ابدى الإستعداد لكل حل بعد رفع جلسة المجلس النيابي”.
وطالب بـ”قوننة ما جرى خلال الحكومات المتتابعة”، لافتا الى أن “المبدأ بالقوننة لا يعني ان هذه القوننة غير متلازمة مع المحاسبة والمساءلة”.
وأوضح انه “في ما مضى طالبنا بلجنة تحقيق نيابية وتدقيق لم نعرف مصيرها لغاية اليوم. ونسأل لماذا لا تبادر الحكومة بإجراء التدقيق والمساءلة منذ العام 2005 ولغاية اليوم؟”.
ولفت الى أن “بعضهم مصر أن يسجل انتصارات وهمية على حساب استقرار البلد وامنه وعلى تسعير نار الفتنة التي تقبع تحت الرماد في هذا الظرف”، مستطردا “اقتصاديا فالسنة الماضية كان من المفروض ان يصل النمو الى 8% بينما انتهت السنة بنمو لم يصل الى 1.5%”، ومتابعا “الدين في اغلبيته داخلي ومن المعروف ماذا يحصل في حال استعرت نار الفتنة وهدد الإستقرار في البلد”.
وتوجه باسم 14 آذار الى اللبنانيين موضحا “عملنا كل شيء لتجنيب البلاد عدم الإستقرار وليبقى كل شيء تحت سقف القانون وفضلنا في ظروف عديدة خير الناس على تسجيل نقاط سياسية، ونتمنى تجنيب البلاد المأزق. ونعلن اننا كقوى آذار 12 لن نحضر اي جلسة في المجلس النيابي لا تعتمد هذه المعايير وتحافظ على الإستقرار والأمن في البلاد”.

2 مارس, 2012

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل