بالفيديو: متظاهرون يقذفون ساركوزي بالبيض أثناء قيامه بجولة إنتخابية

2 مارس, 2012 - 8:51 مساءً
بالفيديو: متظاهرون يقذفون ساركوزي بالبيض أثناء قيامه بجولة إنتخابية

أثناء جولته الانتخابية هرب الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي أمام مجموعة من المحتجين رشقوه بالبيض اعتراضا على سياسته المنحازة للأغنياء على حساب الفقراء.

واضطر ساركوزى لدخول أحد البارات في بايون “بيبرينس أتلانتيك” شمال فرنسا للاحتماء من رشق مئات المتظاهرين له بالبيض.. ليرد المتظاهرون برشق البار وهم يهتفون “ساركوزى رئيس الأغنياء.. ارحل ارحل”. وهتف المتظاهرون  “ساركوزي رئيس الأثرياء وباطل.. واغرب عنا”.

وتزاحم المتظاهرون حول الرئيس أثناء تجوله في شوارع ضيقة بالمدينة المحصنة. وهتف بعض المتظاهرين شعارات تطالب بمنح بالمزيد من الحكم الذاتي لإقليم الباسك وألقوا أوراق اقتراع مقلدة في وجهه.

ووصف الرئيس الفرنسي الذي يخوض حملته الانتخابية للفوز بولاية ثانية من قاموا برشقه بالبيض بأنهم مجرد مجموعة من الانفصاليين الباسك (إقليم الباسك) الذين لا يعرفون احترام الحياة والديمقراطية والجمهورية”.

ووصف ساركوزى ـ الذي كان يحتمي في داخل أحد البارات ـ انضمام عدد من أنصار الحزب الاشتراكي للمتظاهرين بأنه من أجل ترويع “المواطنين الذين كانوا يرغبون في التحدث معي”. وانتقد الرئيس الفرنسي قبل خروجه من المكان ما أسماه بـ”السلوك المعيب لحزب سياسي ديمقراطي” في إشارة إلى الحزب الاشتراكي اليساري.

ومن جانبها، اتهمت نتتالى موريزيت المتحدثة الرسمية باسم حملة ساركوزى الانتخابية “الحزب الاشتراكي” بتنظيم “مظاهرات شوارع” ضد الرئيس المرشح خلال زيارته التي تأتى في إطار جولاته الانتخابية. ودعت المتحدثة الحزب الاشتراكي الفرنسي إلى ضرورة “احترام قواعد التنافس الديمقراطي”

 

http://www.youtube.com/watch?feature=player_detailpage&v=VwhyshMwjxo

 

2 مارس, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل