المراقب العام للـ “الاخوان” بسورية: التغيير آت وكلفته ستكون كبيرة

3 مارس, 2012 - 12:25 مساءً
المراقب العام للـ “الاخوان” بسورية: التغيير آت وكلفته ستكون كبيرة

أكد المراقب العام لـ”الإخوان المسلمين” في سوريا رياض شقفة “أن الشعب سيستمر في ثورته والنظام في قمعه”، معتبراً “أن ما جرى في حمص سيزيد الثورة إشتعالاً”، ورابطاً الموقف الأميركي بالموقف الإسرائيلي “وكأنهما يسعيان لدعم بقاء أركان النظام الحالي”، ومشدداً على أن “لا خيار أمام الشعب السوري سوى الدفاع عن نفسه أمام آلة النظام العسكرية”، ومؤكداً “أن التغيير آت ولكن كلفته ستكون كبيرة”.
وفي حديث لـ”حدث الجمهورية”، نفى شقفة وجود معلومات لديه عن تلقي الثوار أي سلاح، لافتاً إلى أنهم يدافعون عن أنفسهم بما لديهم من سلاح وبمساندة الجيش الحر. ورأى أنه لم يعد هناك خيار أمام الشعب سوى الدفاع عن نفسه أمام آلة القمع الاسدية والشعب مصمم على الاستمرار في ثورته مهما بلغت التصحيات.
وفيما رأى أنّ النظام هو الذي يحرّض ويخوّف من حرب أهلية، أعرب عن اعتقاده بأنّ الشعب السوري أوعى من أن ينزلق إلى حرب أهلية، مشدداً على أنّ المعركة هي بين الشعب والنظام.
ورداً على سؤال، أكد أنّ الجيش الحر مرجعية صالحة لجمع مناهضي النظام، لافتاً إلى العمل جار لتوحيد جميع الفصائل تحت قيادة واحدة.
وعن دور “الاخوان”، قال: “نحن جزء من الشعب السوري ونشارك معه في الثورة ضد الظلم، وليس لدينا وجود في الجيش بسبب القمع والاضطهاد الذي مورس ضدنا على مدى أربعين عاماً”.
واعتبر أنّ ما يجري في حمص من جرائم سيزيد الثورة اشتعالاً، ويزيد الشعب تصميماً على الخلاص من هذا النظام.

3 مارس, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل