ماذا يحصل إذا وضعتم ملقط غسيل على فتحات مكيف السيارة؟

1 سبتمبر, 2016 - 10:47 مساءً المصدر: بانوراما الشرق الأوسط
ماذا يحصل إذا وضعتم ملقط غسيل على فتحات مكيف السيارة؟

تعتبر الروائح الكريهة التي تتشكل في السيارات لأسباب عديدة، هاجساً لأصحابها، لا سيما المهووسون بالنظافة والإنتعاش في سياراتهم.

ومع عدم القدرة على تهوئة السيارات خلال الشتاء البارد والصيف الحار واستبدال فتح النوافذ بحرارة المكيفات، فإن مشكلة الروائح تصبح أزمة واجب معالجتها. فكيف يصبح ملقط الغسيل حلّاً في هذه الحال؟

 

بعيداً من معطرات السيارة المركبة والتي تتمتع أحياناً برائحة قوية ومزعجة، كما أنها مضرة بسبب احتوائها على مواد كيميائية، ولتفادي أمراض عديدة مثل الربو وحتى السرطان، إستبدلوا طرق التعطير الصناعية بتلك الطبيعية، والتي تستطيع أن توفرها لك طريقة “الملقط الخشبي” الخاص بالغسيل.

 

كل ما تحتاجه هو ملقط خشبي من أي حجم كان مع أي زيت أساسي طبيعي تحب رائحته مثل زيت اللافندر، زيت جوز الهند وغيرهما من الزيوت العطرية. قم بسكب بعض القطرات على الملقط، واعمد إلى تثبيت الأخير على فتحات المكيف كما في الصورة أعلاه.

 

وهكذا وكلما قمت بتشغيل المكيف، ستنبعث رائحة الزيت على الملقط من دون أن تعرض نفسك لأي مواد كيميائية مضرة، وبالعطر الذي تريده. ولضمان فعالية هذه الطريقة، من الضروري أن يكون الملقط أو المشبك خشبياً كي يمتص الزيت العطري، على عكس الملاقط الأخرى البلاستيكية أو المصنوعة من أي مادة أخرى.

 

هذه الطريقة ناجحة أيضاً لتعطير المنزل، إذا ما اعتمد الأسلوب نفسه على فتحات المكيف في حال وجوده، ولكنك قد تحتاج لملاقط أكبر أو بكمية أكثر، كما لكمية أوفر من الزيوت للحصول على نتيجة ملحوظة.

المصدر: بانوراما الشرق الأوسط
1 سبتمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل