شربل: الاشكال في لبنان سيشعل المنطقة ونخاف من الطابور الخامس الذي قد يستعمل اي سلاح لإشعال الفتنة

4 مارس, 2012 - 11:06 صباحًا
شربل: الاشكال في لبنان سيشعل المنطقة ونخاف من الطابور الخامس الذي قد يستعمل اي سلاح لإشعال الفتنة

أكد وزير الداخلية مروان شربل في حديث لاذاعة “الشرق” أن “الكل خائفون من اعتصامات اليوم لان الاشكال في لبنان سيشعل المنطقة وجميع المتظاهرون يتفادون الموضوع”، مشيرا الى ان “التدابير الامنية التي أخذناها حاسمة وحازمة ولن نسمح لاي شخص من أي فريق ان عكر الامن”، مشددا على ان “حزب “البعث” لن يستعمل السلاح والشيخ الاسير لن يستعمل السلاح ومن نخاف منه هو الطابور الخامس الذي قد يستعمل اي سلاح من هنا او من هناك ويشعل الفتنة، وكلام البعث والاسير هو سياسي بحت”.
واكد شربل أن “لا  آذار14 ممثلة ولا 8 آذار ممثلة في التظاهرات، ومنذ 8 اشهر نرى التظاهرات من هذا النوع، فلماذا تعظيم الامر هذه المرة؟”، مشيرا الى أن “الاجراءات الامنية هي لحماية المتظاهرين الذين يتنقلون من صيدا الى بيروت”، مشددا على أن “الساحتين يجب ان تكونا ساحة وحدة ويجب رفع العلم اللبناني والتوحد”.
ولفت شربل الى ان “الشيخ احمد الاسير امام احد المساجد في صيدا لديه مصلين يامون الجامع كل يوم ويخطب فيهم واصبح لديه شعبية معينة وتقبلوا افكاره، ولا اعتقد انه يريد اي فتنة تؤدي الى احراق لبنان وبمن فيهم هو، وهو يعي هذا الموضوع اكثر مما نحن نعتقد”.
من جهة ثانية، اعتبر شربل ان “هناك جلسة نيابية غدا في كل الحالات”.
وشدد على اننا “نريد تسليح الجيش اللبناني، من أي جهة كانت، وعندها نستطيع ان نقول للمقاومة “يعطيك العافية”، فلا نستطيع ان نسحب تمويل المقاومة والجيش لم يتم تسليحه بعد”، سائلا “اذا لم نقبل ان نسلح الجيش من ايران بسبب العقوبات، وان لم يقبل احد ان يسلح الجيش ماذا سنفعل بالجيش؟”، مشددا على ان “العقوبات على الجيش قاسية جدا في حال عدم تسليحه في حال التصدي لاي جهة كانت”.
واكد شربل ان لبنان هو أقوى بلد لان فيه أقوى شعب، ويجب ان نختلف على لبنان وليس على اي بلد آخر، مشددا على ان مصلحة لبنان هي قبل مصلحة اي لبد اخر.
رئيس الجمهورية يريد حلا انسانيا للازمة في سوريا ونأمل الى أن يتوصل الى حل، وهو يريد ان تتضامن الجامعة العربية من جديد لحل هذه الازمة.
وكان شربل قد أكد في حديث لاذاعة “صوت لبنان – صوت الحرية والكرامة” أن “الدولة ستتعامل مع التظاهرتين اليوم في ساحة الشهداء كما كان يحصل في طرابلس وبيروت سابقاً، مشيرا الى انه منطقة عازلة بين التظاهرتين”.
ولفت شربل الى انه تم السماح للتظاهرتين من دون ترخيص ولكن “لن نسمح بتجاوز القانون”.

4 مارس, 2012

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل