موقع الحدث نيوز

إسرائيل تدفع 350 مليون شيكل في القدس .. و السبب !

كشفت مصادر العدو النقاب أن بلدية القدس المحتلة تعتزم بناء صفوف دراسية جديدة لتعويض النقص الكبير في مدارس المتدينين اليهود، وكذلك المدارس العربية.

ووفق صحيفة هآرتس العبرية ستقترض بلدية الاحتلال مبلغ ٣٥٠ مليون شيكل (الدولار 3.75 شيكل) لإحراز تقدم في بناء صفوف دراسية بالمدينة خصوصا لـ”المتدينين اليهود” والطلبة العرب.

وكانت لجنة أهالي الطلاب في القدس المحتلة، قدمت التماسا قبل شهرين إلى المحكمة العليا ضد البلدية ووزارتي المعارف والمالية طالبت فيه بحل أزمة النقص في الصفوف الدراسية بالمدينة.

ووفقا للالتماس , يوجد نقص بحوالي ألفي صف دراسي في شرقي القدس، كما يوجد نقص بحوالي ١٦٠٠ صف في القطاع المتدين اليهودي، وفق زعمها.

وأشارت المصادر إلى أن هذا النقص يؤدي إلى فتح مدارس خاصة معترف بها وغير رسمية ,  وذلك بسبب عدم وجود أماكن للطلاب في المدارس التابعة للبلدية، كما أن الطلاب يتعلمون في صفوف مكتظة ومبانٍ وغرف غير مناسبة و إنه من المتوقع أن تدفع البلدية مليون شيكل كأجور لمبانٍ حولت لمدارس.

وتقول بلدية العدو الاسرائيلي ردًّا على الاستئناف بأنهم أعدوا مخططا خماسيا لبناء ٢٢٠٠ صف دراسي بتكلفة حوالي ٢.٢ مليار شيكل.