ضبط وسائل اتصال وبث فضائي حديثة مع المجموعات المسلحة في سوريا

16 نوفمبر, 2011 - 1:02 مساءً
ضبط وسائل اتصال وبث فضائي حديثة مع المجموعات المسلحة في سوريا

الحدث نيوز | دمشق : 

تمكنت الجهات المختصة من مصادرة عدد كبير من وسائل الاتصالات الحديثة وأجهزة البث الفضائي المتطور جدا مع عناصر المجموعات الإرهابية المسلحة والمتعاونين مع قنوات الفتنة والتحريض التي عملت على إثارة الاضطراب وتوتير الأجواء.

وتشمل المجموعة الأولى من المضبوطات أجهزة اتصالات محمولة باليد تعمل بنظام الاتجاه الواحد سيمبلكس على المجالات الترددية العالية جدا وفوق العالية /في اتش اف/ و/يو اتش اف/.

وتم ضبط هذه الأجهزة في عدد من المناطق التي تشهد توترات واضطرابات لتأمين التواصل بين الإرهابيين والمجرمين وتنظيم حركة انتشارهم على مسارات تحركات قوات حفظ النظام بهدف تنفيذ العمليات الإرهابية ضد هذه القوات.

وتمتلك هذه الأجهزة ميزة المسح اللاسلكي للمجالات الترددية المذكورة بهدف التقاط مكالمات قوى الأمن وحفظ النظام ومراقبة تحركات عناصرها.

وتشمل المجموعة الثانية بعض النماذج من أجهزة الثريا المحمولة التي ضبطت مع عدد من الإرهابيين في عدد من المدن وقد استخدمت بهدف التواصل الهاتفي عبر شبكة الأقمار الصناعية الثريا بين الإرهابيين والمتعاونين معهم للتواصل فيما بينهم ومع القنوات الفضائية المضللة والجهات الخارجية واستعملت بطاقات من مزودات أجنبية وعربية بعد أن تم شحنها ماليا بهدف الابتعاد عن سيطرة وضبط الجهات المختصة.

كما تبين ظهور أجيال مختلفة ومتطورة مع تصاعد الأزمة مثل أجهزة الثريا المدعومة بتقنية الانترنت /اي بي/ وهذه الميزة تتيح امكانية ربط هذه الأجهزة مع شبكة الانترنت عبر الحواسب ونقل الملفات النصية والصور وأفلام الفيديو عبر الأقمار الصناعية بسرعات عالية.

وتم تسريب هذه الأجهزة عبر الحدود مع الدول المجاورة بطرق غير شرعية من دول عربية ومن دول وجهات أجنبية متطورة على رأسها أمريكا وإسرائيل وأظهرت المعلومات التي تم تفريغها من هذه الأجهزة وجود أرقام لكل القنوات الفضائية المضللة مثل الجزيرة والعربية والبي بي سي وفرانس 24 وغيرها وأرقام شخصيات عربية وأجنبية متورطة بالإضافة إلى رسائل مغرضة مخزنة مسبقا.

وتشمل المجموعة الثالثة بعض النماذج من أجهزة الاتصال الفضائي ايريديوم التي تعمل على منظومة الأقمار الصناعية الأمريكية ذات الطبيعة العسكرية وتتألف من 66 قمرا دوارا تغطي كامل الكرة الأرضية وتقدم خدمات الصوت ونقل البيانات وتتوافر منها أجيال مختلفة ومتطورة وقد استخدمت من قبل المرتبطين والإرهابيين خلال الأحداث لتأمين الاتصالات الهاتفية ونقل البيانات المختلفة. وتشمل المجموعة ملحقات متممة لأجهزة هاتف الإيريديوم وهي نموذج لمضخم هوائي يوضع على سطح العربات ويرسل عبر كابل إلى هاتف داخل السيارة لتأمين إمكانية الاتصال من الداخل باعتبار أن الاتصالات الفضائية تتطلب وجود خط نظر بين الهاتف والأقمار الصناعية.

وتشمل المجموعة الرابعة عينات من منظومات اتصال فضائية محمولة تعمل على أقمار إنمارسات التي تغطي كامل الكرة الأرضية وتعتمد على مبدأ توجيه الإشعاعات المركزة إلى بقع محددة من الأرض لتقديم الاتصالات الصوتية والرقمية من صور وفيديو وانترنت بمعدل نقل بيانات عال جدا.

وتم ضبط هذه الأجهزة مع عدد من الإرهابيين والمجرمين لتأمين الاتصالات الهاتفية ونقل المعطيات النصية والصور عبر هذه المنظومة وتشمل المجموعة نماذج مختلفة من شركات مختلفة بتقنيات وحجوم مختلفة وجميعها تستخدم هوائيات مدمجة.

وتستخدم مثل هذه المنظومات من قبل المنظمات الأممية والسفارات في سورية وقد تبين ازدياد عدد هذه المنظومات واستقدامها إلى القطر بكميات غير عادية قبل وخلال الأحداث ما ترك علامات استفهام متعددة.

والمجموعة الخامسة عبارة عن كتلة تم ضبطها في إحدى المناطق التي شهدت اضطرابات وتدخلات خارجية وتعتبر قفزة نوعية في عمل ومتابعة أجهزة حفظ النظام وبتحليل الكتلة فنيا تبين أنها عبارة عن هوائي يعمل على مجالات ترددية خاصة جدا مخصصة للاتصال مع الأقمار الصناعية وهي صناعة إسرائيلية وجزء من منظومة اتصال فضائية متكاملة تستخدم شبكة أقمار صناعية أمريكية ذات طبيعة عسكرية وتقدم خدمات الانترنت ونقل البيانات بسرعات عالية جدا وتستخدم أيضا تقنيات متقدمة تخدم أماكن محددة داخل القطر.

 

16 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل