فياض لا يزال مرشحا والصهاينة يحذرون عباس من لقاء مشعل

16 نوفمبر, 2011 - 1:19 مساءً
فياض لا يزال مرشحا والصهاينة يحذرون عباس من لقاء مشعل

الحدث نيوز | فلسطين المحتلة : 

أكد النائب فيصل أبو شهلا القيادي في حركة فتح، أن د. سلام فياض ما زال مرشح الرئيس محمود عباس لرئاسة الحكومة المقبلة، وأن قضية اختيار رئيس الوزراء ستبقى متروكة للّقاء الذي سيحاول الرئيس المنتهية ولايته عباس أن يعرض فيه لماذا يريد فياض، وقد يكون فياض رئيس الوزراء أو لا يكون.

وأوضح أبو شهلا في حديث لـ وكالة”معا” أنه جرى الإعداد للّقاء بين مشعل وعباس بشكل جيد وسيعقد في وقت قريب جداً وسيكون هاما ولن يترك مجالا للفشل لأن الفشل سيكون ضارا جدا للوضع الفلسطيني إلا أن نتائج هذا اللقاء ما زالت غير معروفة.

وأضاف أن اللقاء بين عباس ومشعل كان مؤجلا إلا أنه استحق الآن وأن اللقاء له جدول أعمال أبرز نقاطه تطبيق اتفاق المصالحة والتوافق على الحكومة والانتخابات ومنظمة التحرير الفلسطينية، بالاضافة الى أن الرئيس سيضع مشعل في صورة الوضع بالكامل وأن كل قرار في هذه اللقاء سيكون له مزايا وتداعيات.

ومن المرجح أن يجري اللقاء بين الرئيس محمود عباس ومشعل في أواخر الشهر الجاري في القاهرة.

من جانبها اعتبرت محافل سياسية كبيرة في اسرائيل اجتماع الرئيس محمود عباس وخالد مشعل “ضربة قاسية للمسيرة السلمية وخطوة تتنافى والتزام رئيس السلطة امام الاسرة الدولية بالتوصل الى حل سلمي مع اسرائيل”.

وقالت تلك المصادر إن “حركة حماس معروفة في العالم كمنظمة ارهابية متوقعة ان المصالحة الفلسطينية ستكون وهمية اذ ان حماس ستبتلع السلطة وتسيطر على الضفة الغربية”.

16 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل