موقع الحدث نيوز

الحاج حسن:الحكومة اللبنانية تشجع كل مجالات التعاون الاستثماري مع ايران

أكد وزير الصناعة حسين الحاج حسن في تصريح له بعد لقائه القائم باعمال السفارة الايرانية محمد صادق فضلي يرافقه وفد اقتصادي وصناعي ايراني أن “الحكومة اللبنانية تشجع كل مجالات التعاون الاستثماري بما يؤمن فرص عمل جديدة وتعزيز التنافسية ودراسة متطلبات المستهلك وتلبيتها بأفضل المواصفات والجودة العالية والسعر المنافس”.

وشدد على أن “موضوع التحويلات المالية بين البلدين لا تعترضها حواجز قانونية، وان حل هذه المسألة سيتطور ايجابا مع الوقت، خصوصا ان التجارة بين ايران واوروبا وغيرها من الدول في اميركا وآسيا أصبحت منتظمة وناشطة وتتم التحويلات بشكل اعتيادي”.

بدوره اكد حجالي “تمسك ايران بأفضل العلاقات مع لبنان على مختلف الصعد ولا سيما الاقتصادية والتجارية منها”، موجها الدعوة إلى الحاج حسن لزيارة مصنع سايباه في طهران، وطلب رعايته لافتتاح معرض تنوي الشركة تنظيمه في لبنان.

وفي كلمة أخرى له خلال افتتاحه ورئيس اتحاد المهندسين اللبنانيين النقيب خالد شهاب اسبوع الميكانيك في بيت المهندس في نقابة المهندسين في بيروت، لفت الحاج حسن إلى أنه “يشرفني أن أحضر بينكم في أسبوع المهندسين الإستشاريين للميكانيك 2016، وهو نشاط علمي، ومن الضروري في أي مهنة من المهن أن يكون هناك استمرارية واستدامة في تبادل المعرفة سواء من خلال محاضرات المختصين أو النقاشات أو المعارض أو أي وسيلة من وسائل نقل المعرفة، وهذا ما يعرف عادة بوسائل التعليم المستدام والمستمر. لقد أصبح هناك قانون للتعليم المستمر في بعض من نقابات المهن الحرة، ان العلم لا يتوقف عند التخرج بل هو مستمر وهو عملية مستدامة، كلما تعلم الإنسان شيئا جديدا تبين له انه يجهل أشياء كثيرة، حتى العلماء الكبار يعرفون ذلك وقالوا عن أنفسهم ذلك، ولذلك أود أن أشكر النقيب ومجلس النقابة الذين دعوني لأن أكون مشاركا في مؤتمر علمي”.

وأشار إلى أن “العالم منقسم الى مستويات على صعيد الدول، فكيف نصنف أنفسنا مع من اعتقد اننا من أكثر الدول أوأشدها تخلفا حاجة الى الإستدامة في التنمية وفي البناء لأسباب كثيرة”.