الحريري : لبنان هو الدولة الوحيدة التي تدافع عن نظام سوريا لجانب اسرائيل

16 نوفمبر, 2011 - 10:32 مساءً
الحريري : لبنان هو الدولة الوحيدة التي تدافع عن نظام سوريا لجانب اسرائيل

الحدث نيوز | بيروت : 

لفت رئيس الحكومة السابق سعد الحريري، في دردشة عبر موقع “تويتر”، الى أن لبنان هو الدولة الوحيدة التي تدافع عن النظام السوري إلى جانب إسرائيل، قائلا “يا لها من ممانعة”، مشيرا الى انه لا يعرف متى يسقط النظام السوري ولكن ان يسقط قريبا أمر افضل.
وردا على سؤال حول رأيه بكلام رئيس المجلس النيابي نبيه بري وتخوفه من حرب اهلية، اعتبر الحريري أن هذا الموقف للتهويل لمصلحة النظام السوري، معتبرا انه إذا أراد حزب الله لبنانا موحدا عليه أن يعي أن ذلك لن يكون إلا تحت علم واحد وجيش واحد.
وشدد على ضرورة ان يوّسع الجيش اللبناني سيطرته على العمل الأمني، معربا عن دعمه بشكل كامل لمشروع طرابلس منزوعة السلاح، لافتا الى السلاح يجب أن يكون في يد الجيش فقط ويجب ان يسلم حزب الله سلاحه للحكومة، مضيفا “أعتقد أن الحكومة يجب أن تسقط، وسنسقطها”.
وعن الانفجارين اللذين وقعا في صور اليوم، رأى الحريري انهما “رسالة سياسية، وهذا يبرر اعتقادي بأن القوى الامنية هي من يجب السيطرة على الوضع الامني”.
واستنكر الحريري الاعتداء على مطرانية الروم الارثوذكس في بيروت، مشددا على ضرورة معرفة الفاعلين في أسرع وقت.
ورأى الحريري أن اجتماع وزراء الخارجية العرب سيؤثر على الوضع في سوريا، مشددا على ضرورة انهاء القتل هناك، لافتا الى ان اسرائيل لن تغير شيئا في سوريا، وان السوريين هم فقط من سيقرر مصيرهم.
واعتبر ان موقف لبنان في الجامعة العربية أخذ بعين الاعتبار مصالح سوريا، لافتا الى ان اسرائيل وحزب الله وايران هم فقط من يدافع عن النظام السوري، مشيرا الى ان “اعتداءات الجيش السوري على الاراضي اللبنانية امر شائن وللاسف الحكومة لم تتخذ أي اجراء تجاه ذلك”.
ورأى الحريري انه يجب فرض عقوبات على اسرائيل لخرقها القرارات الدولية، مشيرا الى ان الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك كان صديقا للبنان ودعم لبنان كثيرا لكننا مع الربيع العربي.
من ناحية اخرى، لفت الحريري الى ان الناب السابق مصطفى علوش “كان جيدا في برنامج بموضوعية”، معتبرا ان النائب معين المرعبي يقوم بما يجب عمله مع اللاجئين السوريين.
واكد “اننا نقوم بدراسات لمشاريع الانتخابات في لبنان وسوف يكون لنا موقف حيال ذلك قريبا”.
ولفت الحريري الى “اننا لقد تجاوزنا الكثير من الازمات المالية بسبب رياض سلامة وسياسة مصرف لبنان”.
وعما اذا كان ممكنا حصول تحالفات مفاجئة في الانتخابات النيابية عام 2013 كالتحالف مع رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، اجاب الحريري “لا”.

16 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

اعلان

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل