عناوين أبرز الصحف العالمية الصادرة يوم الخميس 17 نوفمبر 2011

17 نوفمبر, 2011 - 12:29 مساءً
عناوين أبرز الصحف العالمية الصادرة يوم الخميس 17 نوفمبر 2011

الحدث نيوز | عين على الصحافة العالمية : 

اهتمت الصحف الدولية الصادرة الاربعاء، بجملة من الأحداث العالمية، إلى جانب تلك المعنية بالمنطقة، من بينها ادعاءات بأن الزعيم الليبي الراحل كان مدمن جنس، وشكوك الصحافة الإيرانية حول تصريحات دبي بانتحار نجل السؤول الإيراني محسن رضائي، وهجوم “منشقين” من الجيش السوري على مبنى للمخابرات السورية.

التايمز الهندية:

ذكرت الصحيفة الهندية أن الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، كان مدمن جنس ولديه ميل خاص للشابات اللاتي كن يقمن بحراسته الشخصية، حسب ما كشف مصدر مقرب منه.

وبحسب الصحيفة، قال شخص يدعى “فيصل”، وكان يعمل طباخا خاصا للعقيد على مدار سبع سنوات “إن القذافي كان أحيانا يمارس الجنس مع أربعة أو أحيانا ثلاثة نساء في نفس اليوم، حيث أصبحت هذه عادة بالنسبة له.”

وأضاف: “من بين هؤلاء النساء هناك من أصبحن ثريات بسبب بذخه وهداياه الثمينة التي كانت تتراوح ما بين قصور ومبالغ كبيرة من المال، وهناك من عانين جسديا بشدة وذهبن إلى المستشفى فورا بعد خروجهن من غرفة نومه.”

وذكر الطباخ، البالغ من العمر 29 عاما، أن القذافي كان مدمن حبوب لمكافحة العجز الجنسي لدرجة أن ممرضته الخاصة طالبته بتقليل عدد الحبوب التي كان يتناولها يوميا.

لوس أنجلوس تايمز:

تناولت الصحيفة الأمريكية شكوك وسائل الإعلام الإيرانية حول ما كشفته صحيفة “ذي ناشونال” الإماراتية عن تصريح شرطة دبي، بأن أحمد رضائي نجل المسؤول الإيراني الرفيع محسن رضائي، والذي يحمل الجنسية الأمريكية، قد انتحر.

وبحسب ما جاء في الصحيفة الإماراتية فقد أبلغ العميد خليل إبراهيم المنصوري مدير الإدارة العامة للتحريات في شرطة دبي، “إنه لا توجد شبهة جنائية، حيث أنه قد وجد بعد 12 ساعة من وفاته.”

وقد صرح ضابط شرطة لم يكشف عن هويته لوكالة أنباء الأسوشيتد برس أن طاقم فندق غلوريا بدبي، الذي توفي فيه رضائي، وجدوا جثته وقد قطع واحدا من معصميه.

بيد أن وسائل الإعلام الإيرانية المختلفة شككت في تقرير شرطة دبي، حيث ذكرت وكالة أنباء مهر الإيرانية شبه الرسمية أن “نجل المسؤول الإيراني توفي بصدمة كهربائية.”

وخاض محسن رضائي الإنتخابات الرئاسية في إيران عام 2009، واعترض على فوز الرئيس الحالي محمود أحمدي نجاد، قائلا إن الانتخابات تم تزويرها.

نيويورك تايمز:

نشرت الصحيفة ما مفاده أن منشقين من الجيش السوري هاجموا مبنى المخابرات على حدود العاصمة دمشق في الساعات الأولى من يوم الأربعاء، في حادثة هي الأولى من نوعها على مرفق أمني بعد اندلاع الثورة السورية ضد الرئيس بشار الأسد.

وذكرت مصادر سورية للصحيفة أن أعضاء من جيش السوري الحر أطلقوا رشاشات وصواريخ على مبنى المخابرات الجوية السورية شمال العاصمة، والذي يقع على الطريق ما بين حلب وسوريا حوالي الساعة 2.30 حسب التوقيت المحلي.

وأضافت المصادر، أنه “تم تبادل لإطلاق النار بين الطرفين فيما كانت طائرات الهليكوبتر تحلق، ولم يتم الإعلان عن أي إصابات، وقد ظلت المنطقة غير مغلقة.”

ديلي تلغراف:

تناولت الصحيفة البريطانية موضوع رصد هياكل مجهولة الهوية عن طريق الأقمار الصناعية في صحراء جوبي تثير شكوك حول الصين التي تقوم باستخدام هذه المنطقة في أغراض عسكرية، فضائية ونووية.

ففي صور مختلفة لخدمة “غوغل إيرث” ظهرت مستطيلات يبلغ طولها ميل ودوائر كبيرة غريبة الشكل يوجد عليها ثلاث طائرات تقف في الوسط.

وتوجد كل هذه المواقع بالقرب من جيوكوان، المقر الرسمي لبرنامج الصين الفضائي ومنصة الإطلاق.

17 نوفمبر, 2011

اعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل