في لبنان : هطل المطر.. فإنقطعت الكهرباء!

4 نوفمبر, 2011 - 5:38 مساءً
في لبنان : هطل المطر.. فإنقطعت الكهرباء!

الحدث نيوز | بقلم رئيس التحرير عبدالله قمح :

تفاجىء اللبنانيون اليوم والأمس بالإنقطاع المفاجىء للتيار الكهربائي عن أغلب المناطق اللبنانية فتقلصت ساعات التعذية حتى وصلت في ضواحي بيروت لـ ثلاث ساعات في اليوم! دون معرفت السبب، فبعد اول موجة أمطار إنقطعت الكهرباء وإمتلأت الشوارع بمياه الأمطار حتى خيّل لنا أننا على ضفاف نهر الميسيسبي، فإذا كانت هذه البداية فماذا سيحصل في المرات المقبلة خصوصا وإنها ليست المرة الاولى التي تنقطع فيها الكهرباء بهذا الشكل، فلقد تعوّد اللبنانيون إنقطاع الكهرباء في اوائل فصل الشتاء وفي كل شتوي تطل علينا فزاعة الكهرباء برأسها وتقول : لا تنسوني انا ما زلت هنا.

يحسب المعلومات المتداولة فإن معنيين بملف الكهرباء رجحوا سبب إنقطاع التيار بإنخفاض محزون “الفيول أويل”  المستخدم في الإنتاج، وعدم تمكن البواخر في تفريغ محتوياتها على أرضفت محطات الإنتاج بسبب الرياح، هذا السبب قد حفظه اللبنانيون عن ظهر قلب فالسبب ذاته في كل مرة.

معلومات أخرى تشير إلا أن السبب هو أعطال فنية مفاجئة حدثت دون التطرق إلى الأسباب أو أعطاء تفاصيل أخرى. في الخلاصة سألت اليوم احد المواطنين عن سبب إنقطاع الكهرباء برايه فأجابني دون تردد: “ما بدا تنين يحكوا فيها يا عمي: بي لبنان بس تشتي الدنيا بتنقطع الكهربا إلها عشرين سنة هيك!”

فبدل ان يكون الشتاء نعمة تحول نقمة بنظر  بعض اللبنانيين، فسواءً كان السبب “الفيول اويل” او الأعطال الفنية فإن  حقيقة واحدة تبقى راسخة هي أن اللبنانيون ملوا هذا الموضوع، لقد ملّوا اسبابا مهترئه، لقد ملّو تفنيناً وإنقطاعاً للكهرباء وكل يوم يأتونا بسبب شكل، لقد اصبحنا في عام 2012 وما زلت أمنيتنا الاساسية ان يصبع ليدنا كهرباء ونخلص لقد هرمنّا!! نعم لقد هرمنا في اجل ان يصبح عندنا كهرباء على قول أحدهم!.

4 نوفمبر, 2011

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل