تفاصيل ميدانية الجيش السوري بطلها

23 نوفمبر, 2016 - 1:52 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
تفاصيل ميدانية الجيش السوري بطلها

أحبط الجيش السوري هجوماً للمجموعات المسلحة على محور تل بزام في ريف حماه الشمالي، حيث دارت اشتباكات مع المهاجمين تخللها قصف مدفعي بالتزامن مع شنّ سلاح الجو غارات على مواقع المسلحين في بلدات ومدن “مورك، كفر زيتا، طيبة الامام، السطحيات، القنطرة، المصاصنة، عطشان، الزكاة، حصريا”، فيما أفيد عن تحقيق اصابات مؤكدة في صفوف المسلحين.

كما تم القضاء على عدد كبير من المسلحين وتدمير مقر قيادة ومستودع ذخيرة وعدد من السيارات بعضها مزود برشاشات ومربض هاون باستهداف مقرات وتحركات المجموعات الإرهابية في مورك وشرق البويضة وسكيك وعطشان ووادي حوير بريف حماة الشمالي.

وفي ريف حمص أحبط الجيش السوري محاولة تسلل لمجموعات من مسلحي تنظيم تنظيم داعش عند جبهة “الصوامع” شرقي مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي حيث دارت اشتباكات مع المتسللين تخللها قصف مدفعي متبادل على جبهتي “تلة المشرفة”- “ام السرج الشمالي” وبلدتي “عنق الهوى -جب الجراح” في ريف حمص الشرقي.

وفي ريف اللاذقية أوقع الجيش السوري بكمين مُحكم مجموعة مسلحة، ما أدى إلى مَقتل 13 مسلح ، يَعمل الجيش على سَحب جثثهم الآن، بالإضافة إلى العثور على مستودع يَحوي مواد غذائية ومعلبات ومعجنات ومياه تركية الصنع.

وإلى ريف ادلب حيث أدى انفجار سيارة مفخخة بحاجز للمسلحين على طريق ارمناز معرة مصرين بريف ادلب  لسقوط قتلى و مصابين.

وفي سياق متصل قضت وحدات من الجيش السوريعلى أكثر من 30 إرهابيا من تنظيم “داعش” في حيي الرشدية والصناعة وقرية الجفرة بدير الزور وعلى طول الساتر الشرقي للمطار العسكري.

كما استمرت المعارك منذ ساعات بين الجيش السوري والمجموعات المسلحة في محور الميدعاني – حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية وسط تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف، حيث أفادت مصادر ميدانية عن مقتل 5 مسلحين وجرج عدد آخر إثر الاشتباكات العنيفة مع الجيش.

إلى ذلك اعلنت مواقع كردية إن مسلّحي “قوات المجلس العسكري” لمنبج دمروا دبابة ثالثة تابعة للجيش التركي بين قريتي “بي شملي وجب الدم” غرب منبج في ريف حلب الشمالي الشرقي.

وكان مسلحو “المجلس العسكري لمنبج” قد دمروا دبابتين خلال اليومين الماضيين في الريف الغربي لمنبج.

كما أفيد عن سقوط عدد من القذائف الصاروخية على مدينة نبل في ريف حلب الشمالي جراء قصف المجموعات المسلحة للمدينة من مواقعها في القرى المجاورة المجاورة.

 

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
23 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل