عون تلقى دعوة لحضور مؤتمر تيار المستقبل وبرقيات في ذكرى الاستقلال

23 نوفمبر, 2016 - 5:46 مساءً المصدر: وكالات
عون تلقى دعوة لحضور مؤتمر تيار المستقبل وبرقيات في ذكرى الاستقلال

استقبل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بعد ظهر اليوم في قصر بعبدا، الامين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري على رأس وفد من الامانة العامة للتيار، ضم السادة: سمير ضومط، صالح فروخ، وسام عبد الملك، الذين نقلوا اليه دعوة لحضور افتتاح المؤتمر العام للتيار الذي سيعقد في مجمع “البيال” يومي السبت والاحد في 26 و27 تشرين الثاني الحالي، والذي سيلقي خلاله رئيس التيار الرئيس سعد الحريري كلمة جامعة يحدد فيها توجهات “المستقبل” في المرحلة المقبلة.
الى ذلك، تلقى عون مزيدا من برقيات التهنئة لمناسبة ذكرى الاستقلال، أبرزها من ملك المملكة الاردنية الهاشمية عبد الله الثاني، رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي، والرئيس القبرصي نيقوس اناستا سيادس والرئيس الارميني سيرج سركيسيان.
وجاء في برقية الملك الاردني: “يسرني أن أغتنم مناسبة احتفالات الشعب اللبناني الشقيق بعيد استقلال الجمهورية اللبنانية الشقيقة، لأبعث الى فخامة أخي العزيز باسمي وباسم شعب المملكة العربية الاردنية الهاشمية وحكومتها بأحر التهاني القلبية وأصدق المشاعر الاخوية، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة على فخامتكم وانتم تنعمون بموفور الصحة والعافية، وعلى شعبكم وقد تحققت تطلعاته بالمزيد من التقدم والازدهار”.
وجاء في برقية رئيس الجمهورية التونسية: “يطيب لي والجمهورية اللبنانية تحتفل بعيد استقلالها، أن أعرب لفخامتكم، باسمي وباسم الشعب التونسي، عن أحر التهاني وأخلص التمنيات بموفور الصحة والسعادة وللشعب اللبناني الشقيق باطراد التقدم والازدهار.
وإذ أعرب لفخامتكم عن بالغ ارتياحنا للروابط التاريخية العريقة والمتميزة التي تجمع تونس بلبنان الشقيق، فإننا نؤكد لكم عزمنا الراسخ على مزيد دعم وتعزيز علاقات التعاون بين بلدينا لما فيه خير ومصلحة شعبينا الشقيقين”.
وجاء في برقية الرئيس القبرصي: “يطيب لي أن أتقدم باسم حكومة جمهورية قبرص وشعبها بأحر التهاني القلبية لمناسبة ذكرى استقلال لبنان. وإني واثق أن العلاقات الثنائية الممتازة بين قبرص ولبنان ستواصل نموها في السنوات المقبلة، لمصلحة بلدينا وشعبينا.
وأغتنم المناسبة، أيضا فخامة الرئيس لأكرر التزامنا دعم استقرار وسلامة لبنان، كما تعلقنا بتوطيد السلام والاستقرار في المنطقة”.
وأبرق الرئيس الارميني سركيسيان الى الرئيس عون بالآتي: “اتقدم من فخامتكم في عيد استقلال الجمهورية اللبنانية بأحر التهاني راجيا أن يواصل لبنان في ظل رئاستكم العبور نحو القمم، وإني ابقى واثقا أن العلاقات المتينة بين بلدينا والتي توطدت بفعل قرون من الصداقة المتواصلة بين شعبينا، ستستمر في بلوغ مراتب متقدمة من القوة في عهدكم. وللمناسبة اتقدم بالدعاء لأجلكم بدوام الصحة والنجاح وللشعب اللبناني الصديق بالسلام والرفاه”.

المصدر: وكالات
23 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل