تونس.. توقيف تركية من أصل سورى متزوجة من أمير “داعشي”

23 نوفمبر, 2016 - 7:13 مساءً المصدر: سانا
تونس.. توقيف تركية من أصل سورى متزوجة من أمير “داعشي”

السلطات التونسية تلقي القبض على امرأة من أصل سوري وتحمل الجنسية التركية وصلت تونس لملاقاة زوجها الذي كان “أميرا” بتنظيم داعش.

 

ألقت السلطات التونسية القبض على امرأة من أصل سوري وتحمل الجنسية التركية وصلت إلى تونس قبل يومين قادمة من تركيا لملاقاة زوجها الذي كان “أميرا” بتنظيم داعش الإرهابي.

ذكرت تقارير صحفية اليوم في تونس أن التحريات أثبتت أن المرأة متزوجة من إرهابي تونس، كانت قد تعرفت عليه فى أكتوبر من سنة 2014 بمدينة طرابلس بريف حلب بسوريا.

وأشارت إلى أن تنظيم داعش الإرهابي عين زوجها أميرا مكلفا بالخدمات في مدينة جرابلس السورية، ثم تحولا لمدينة منبج التابعة لحلب بعد قرار التنظيم الإرهابي تحويل جرابلس إلى منطقة عسكرية، ليمكثا هناك 6 أشهر وكانا يتقاضيان راتبا شهريا لكل منهما، إضافة إلى التكفل بالمنزل الذي كانا يقطنانه.

وقالت المرأة – في اعترافاتها – أنها تمكنت من الهروب لتركيا بعد التنسيق مع الجيش التركي في فبراير 2016، وتم إلقاء القبض على زوجها الذي يدعى بأبو اليمن التونسي وإيداعه السجن وإطلاق سراحها باعتبارها تحمل الجنسية التركية، قبل أن يتم ترحيل زوجها إلى تونس في سبتمبر الماضي الذي قالت أنها جاءت إلى تونس للعيش معه بعد إطلاق سراحه.

المصدر: سانا
23 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل