الراعي من روما: الاحتفال بعيد الاستقلال دل على اطلالة جديدة للبنان

23 نوفمبر, 2016 - 8:56 مساءً المصدر: وكالات
الراعي من روما: الاحتفال بعيد الاستقلال دل على اطلالة جديدة للبنان

شارك البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الموجود في الفاتيكان، في احتفال عيد استقلال لبنان الذي دعت اليه السفارة اللبنانية في روما بحضور حشد من المسؤولين والدبلوماسيين اللبنانيين والعرب والاجانب.
بداية، القى القائم بأعمال السفارة اللبنانية لدى ايطاليا كريم خليل كلمة ترحيبية اعتبر فيها ان “العيد يكتسب ميزة خاصة هذه السنة بانتخاب رئيس جديد للجمهورية وبحضور غبطة البطريرك الراعي”، منوها ب”العلاقات الاخوية التي تربط بين لبنان وايطاليا”، لافتا الى ان “لبنان يتطلع دائما لاقامة افضل العلاقات مع كافة الدول الامر الذي يجعله صاحب دور مميز في الاسرة الدولية”.
من جهته، القى الراعي كلمة شكر قال فيها: “يسرني ان اشكر باسمكم القائم بالاعمال السيد كريم خليل الذي دعاني الى الاحتفال بعيد الاستقلال السادس والسبعين لوطننا الحبيب لبنان، كما اشكر سعادة القنصل. احيي جميع الحضور وكل اللبنانيين في لبنان وبلدان الانتشار بهذه المناسبة المميزة. وأود ان اتوجه اليهم بأحر التهاني بانتخاب العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية، واتوجه الى فخامته بالمعايدة والتهنئة كما والى دولة رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري والى دولة رئيس حكومة تصريف الاعمال الاستاذ تمام سلام والى دولة الرئيس المكلف تشكيل الحكومة الشيخ سعد الحريري”.
اضاف: “نتمنى للسلطات اللبنانية وعلى رأسها فخامة رئيس الجمهورية التوفيق والنجاح والعمل بوحدة وتكامل في المسار لكي تعكس افضل صورة عن دولتنا في العالم ومن اجل تأمين الخير العام لشعبنا المقيم والمغترب على كافة الاصعدة. ولهم نعطي كل ثقتنا واملنا ونحن واثقون انه باستطاعتهم ان يقودوا الوطن الى ميناء الخلاص. وتتجلى في هذه المناسبة وكما ارى امامي وحدة العيش اللبناني المشترك، المسيحي – الاسلامي وهذا نموذج ومثال مميز في حياتنا الوطنية اللبنانية”.
وتابع: “لقد دل الاحتفال الرسمي بعيد الاستقلال في لبنان والعرض العسكري بحضور فخامة رئيس الجمهورية واصحاب الدولة والى جانبهم كل الفعاليات الدينية والمدنية، على مرحلة جديدة تطل على لبنان وعلى روح متجددة في تداول السلطات بارادة مسؤولة. احيي كافة السلطات الرسمية الايطالية الحاضرة معنا اليوم وكل الدول الممثلة عبر سفرائها وبعثاتها الدبلوماسية هنا وتربط لبنان معها افضل علاقات المودة والتعاون، على قاعدة الايمان بالعيش المشترك واحترام الاديان والحضارات والتعاون السياسي والاقتصادي”.

المصدر: وكالات
23 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل