القاعدة البحرية الروسية في طرطوس السورية تكافح الإرهاب في مصر

23 نوفمبر, 2016 - 11:07 مساءً المصدر: سبوتنيك
القاعدة البحرية الروسية في طرطوس السورية تكافح الإرهاب في مصر
أعلن اللواء والخبير العسكري المصري جمال مظلوم، أن القاعدة البحرية الروسية في ميناء طرطوس السوري يمكن أن تلعب دورا هاما في مكافحة الإرهاب، ليس فقط في سوريا بل أيضا في بلدان أخرى في منطقة البحر الأبيض المتوسط، مثل مصر وليبيا والجزائر.
وقال مظلوم في لقاء مع وكالة الأنباء الروسية “نوفستي”، إن العديد من البلدان العربية تواجه التهديد الإرهابي، وعلاقاتها مع الولايات المتحدة تشهد الآن أوقات صعبة، ومما لا شك فيه أن الدول العربية تواجه مشكلة الإرهاب، ووجود روسيا يمكن أن يساعد هذه الدول في مكافحة الجماعات المتطرفة، خاصة في ظل ضعف علاقات هذه الدول مع واشنطن.
وعلى وجه الخصوص، أشار الخبير العسكري المصري إلى وجود فتور في العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن التأجير طويل الأجل للقاعدة البحرية في سوريا سيسمح لروسيا كسب موطئ قدم في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط. وكان رئيس لجنة مجلس الاتحاد لشؤون الدفاع والأمن في البرلمان الروسي، فيكتور أوزيروف، قد أعلن أن القاعدة العسكرية البحرية في طرطوس يمكن أن تصبح قاعدة متكاملة للأسطول البحري الحربي الروسي بعد عام ونصف أو عامين من توقيع الاتفاقية حولها. ويشار إلى أن موسكو تملك مركزاً للخدمات اللوجيستية للأسطول الروسي في ميناء طرطوس منذ عام 1977. وتم الاتفاق على هذا المركز في عام 1971. ويعتبر المركز الروسي الوحيد في الشرق الأوسط وعلى شواطئ البحر الأبيض المتوسط. ويعمل هناك أشخاص مدنيون غير عسكريين.
المصدر: سبوتنيك
23 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل