الحَرَس الجمهوري بمواجهة جبهة النصرة في التل

24 نوفمبر, 2016 - 12:17 مساءً المصدر: دمشق الان
الحَرَس الجمهوري بمواجهة جبهة النصرة في التل

ساعات الفجر الباكر حملت مفاجأة غير متوقعة لتنظيم “جبهة النصرة” في مدينة التل حيث قامت قوات النخبة في الحرس الجمهوري بعملية تسلل ناجحة مفاجئةً مواقع ودشم المسلحين الذين صُدموا بأنهم أصبحوا وجهاً لوجه أمام الجيش ولم يكن لديهم إلا التراجع والفرار إلى مواقع خلفية من وادي موسى الذي يُعد من أهم المواقع الاستراتيجية في التل ويحوي هضبة وتلة تُطل بشكل كامل على مدينة التل .

وادي موسى هو المحور الذي دخله الجيش السوري في تموز من العام 2012 ويقع غرب مدينة التل وفيه قام المسلحون بدفن جثامين الشهداء المدنيين والعسكريين الذين اختطفتهم المجموعات المسلحة خلال الأعوام السابقة , وتعرضت مواقع التنظيم بشكل مكثف لغارات جوية وقذائف متفجرة وقصف مدفعي مركز على مواقعهم .

وحسب المعلومات فإن اجتماع حصل بين لجان المصالحة والقيادة العسكرية المسؤولة عن المنطقة لم يتم تسريب أي خبر عن ماهية الإجتماع أو طبيعته وما هي الأمور التي تم الحديث عنها , لكن وحسب مصادر خاصة بـ دمشق الآن فإن الجيش السوري قد ضاق ذرعاً بالتواجد المسلح في مدينة التل خاصةً بعد ندائات استغاثة أطلقها الأهالي في وقت سابق .

وحتى هذه اللحظة مازالت عملية الجيش العسكرية في الإطار المحدود جداً لكنها إن توسعت فستكون معركة غير متوازنة وسيحسم الجيش المعركة خاصةً في ظل المعنويات الضعيفة للمسلحين إثر تسويات هامة كقدسيا والهامة حصلت في الشهر الماضي .

وتعتبر مدينة التل من البلدات التي يتواجد بها مئات المسلحين وتجاور الاوتستراد الدولي وبجانبها عدة قرى وبلدات كمعربا ومنين والدريج وحلبون ويقدر عدد سكانها المدنيين بحوالي 700 ألف مدني بينهم عدد كبير من العائلات النازحة من الغوطة الشرقية ومخيم اليرموك .

المصدر: دمشق الان
24 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل