بالفيديو: شاهد ماذا فعل سلاح الجيش السوري بـ”داعش” قرب مطار دير الزور

24 نوفمبر, 2016 - 2:33 مساءً المصدر: سبوتنيك
بالفيديو: شاهد ماذا فعل سلاح الجيش السوري بـ”داعش” قرب مطار دير الزور

اشتبكت وحدات من الجيش السوري التي ترابط في محيط المطار العسكري الواقع في جنوب المدينة التي يسيطر تنظيم “داعش” على جزء كبير منها، حيث نفذت مجموعة من الجنود التابعين لحامية المطار والمتواجدين على الساتر الشرقي كمين محكم أدى لمقتل عشرات المسلحين يرتدي بعضهم أحزمة ناسفة.

وحول أهمية المطار قال مصدر عسكري الجيش السوري يعي جيداً أهمية الحفاظ على كامل نقاطه قرب المطار الذي يشكل القاعدة الأهم له في المنطقة الشرقية فهو منطلق للطائرات التي تضرب مواقع التنظيم في “دير الزور” وأماكن أخرى كما يؤمن إمدادا لوجستيا للجنود المتواجدين عبر جسر جوي يربطهم بباقي المحافظات.

وفيما يتعلق بالعمليات الأخيرة في المدينة أكد المصدر ذاته أن الجيش السوري يستخدم كافة الوسائط النارية لضرب مواقع التنظيم بالقرب من المطار وقد استهدف سلاحا المدفعية والطيران صباح اليوم الأربعاء مناطق الرشدية، والصناعة، والجفرة، فيما جرت اشتباكات على الساتر الشرقي للمطار بدير الزور أدت إلى مقتل أكثر من ثلاثين من المهاجمين وتدمير سيارة دفع رباعي.

وأضاف المصدر، أن معنويات الجنود السوريين عالية وهم اعتادوا على الظروف القاسية والتعامل مع هجمات التنظيم وقد اكتسبوا خبرة كبيرة عبر السنوات الماضية مما جعلهم يوقعون عشرات المسلحين قتلى في كل هجوم.

ويذكر أن حالة استنفار كبيرة سادت في صفوف عناصر تنظيم “داعش” إثر كتابة عبارات مناهضة للتنظيم على جدران مدينة “الميادين” بريف دير الزور الشرقي وقد استفاقت المدينة صباح اليوم على حظر للتجول تزامن مع حملة اعتقالات واسعة شنها مسلحو التنظيم وطالت أبناء المدينة.
https://www.youtube.com/watch?v=rZguXSwZt14

المصدر: سبوتنيك
24 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل