قتلى وجرحى بتفجير مفخخة داخل محطة وقود جنوب بغداد

24 نوفمبر, 2016 - 4:11 مساءً المصدر: وكالات
قتلى وجرحى بتفجير مفخخة داخل محطة وقود جنوب بغداد

أفادت مصادر أمنية عراقية الخميس 24 نوفمبر/تشرين الثاني بسقوط 6 قتلى و 15 جريحا، بينهم إيرانيون، بتفجير استهدف محطة للوقود في مدينة الحلة مركز محافظة بابل العراقية.

ووقع الهجوم في محطة لتعبئة الوقود في ناحية الشوملي شرق مدينة الحلة بالقرب من مطعم يرتاده الزوار الإيرانيون للراحة في طريق عودتهم من مراسم إحياء ذكرى أربعينية الحسين في كربلاء.

وقالت مصادر طبية عراقية، وفقا لرويترز، إن “الانفجار تسبب بسقوط أكثر من 20 شخصا على الأقل بين قتيل وجريح، في حصيلة أولية”.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الحادث.

وفي سياق متصل، أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية بأن 7 أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة، جنوب غرب بغداد.

وقال المصدر: “انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية داخل الحي الصناعي في منطقة البياع، جنوب غرب بغداد، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح متفاوتة”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “قوة أمنية هرعت إلى منطقة الحادث ونقلت الجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، وفرضت طوقا أمنيا على مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه”.

يذكر أن العراق يشهد منذ 2013، تصاعدا في أعمال العنف، وأعلنت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (اليونامي)، بداية الشهر الجاري، مقتل وإصابة 3150 عراقيا بحوادث عنف شهدتها مناطق متفرقة من البلاد خلال أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وأكدت أن العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا من أعمال العنف.

المصدر: وكالات
24 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل