الدفاع الروسية: تمكّنا خلال عام في سوريا من تحقيق ما يحلم به التحالف

24 نوفمبر, 2016 - 8:17 مساءً
الدفاع الروسية: تمكّنا خلال عام في سوريا من تحقيق ما يحلم به التحالف

أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم الخميس، أن روسيا خلال عام من عمليتها في سوريا تمكنت من تحقيق ما يحلم به التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

البروفة العامة للعرض العسكري بمناسبة إحياء الذكرى الـ 71 لعيد النصر، في القاعدة العسكرية حميميم في سوريا وقال كوناشينكوف إنه “خلال عام واحد فقط تمكنا من تحقيق ما يحلم به التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة”، مضيفا: “لذلك، إذا لم تستطيعوا أو لا تريدون محاربة “داعش” و”النصرة”، فعلى الأقل لا تعرقلوا.

مجموعة قواتنا الجوية الفضائية يتوفر لديها كل ما يلزم لمكافحة الإرهاب الدولي في هذه المنطقة بفاعلية”. وأكد أن أكثر من ألفي بلدة عادت إلى الحياة السلمية، وتوقفت 86 من الفصائل المسلحة عن أعمال القتال، وعاد مئات الآلاف من السوريين إلى منازلهم في كافة أنحاء البلاد لبناء حياتهم السلمية من جديد.

وأشار كوناشينكوف إلى أن دعوة وزارة الخارجية الأمريكية لعدم دعم الناقلات الروسية، التي تورد الوقود لطائرات القوات الجوية الروسية في سوريا، تؤكد أن مكافحة الإرهاب لم تكن هدفا لإدارة أوباما. وقال إن “مثل هذه التصريحات من قبل ممثل وزارة الخارجية الأمريكية، للأسف، يؤكد التقييم السابق لدينا، أن مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا لم تكن أبدا هدفا للإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها.

لكن قبل ذلك، كانت عرقلة روسيا من قبل الولايات المتحدة في مكافحة “داعش” و”النصرة” تتمثل في تأخير أي مفاوضات وعدم الوفاء بالتزامات الفصل بين المعارضة والإرهابيين، والوعود المستمرة بتقديم معلومات حول الإرهابيين إلخ”. واعتبر أن تصريحات الخارجية الأمريكية تدل على أنها تدعو الدول الأخرى إلى عرقلة مجموعة الطيران الروسية في مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا “للحد من فشل السياسة الأمريكية في هذا البلد منذ عام 2014”.

وكان الناطق الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، مارك تونر، قد دعا في وقت سابق إلى عدم دعم الناقلات الروسية التي تنقل الوقود إلى قاعدة حميميم.

24 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل