بري حذر من عرسال جديدة

25 نوفمبر, 2016 - 8:26 صباحًا المصدر: الاخبار
بري حذر من عرسال جديدة

نقلت صحيفة “الأخبار” عن رئيس مجلس النواب نبيه بري تحذيره من “عرسال جديدة أكثر تعقيداً في منطقة شبعا بسبب الاشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين الارهابيين على المقلب السوري من جبل الشيخ”، مشيرا الى أن “تدخل العدو الاسرائيلي في المعارك قد يؤدي تدفق أعداد جديدة من النازحين والمسلحّين إلى الجانب اللبناني”.

وأكد بري “وجود خطر كبير من تسلل نار الحرب السورية في الجانب الشرقي للجبل والطرف الغربي منه”، معربا عن خشيته من “تدفق أعداد جديدة من النازحين والمسلحّين إلى الجانب اللبناني”.

وأوضح أن “الخطر الأكبر هو من العدو الإسرائيلي. فإذا حاصر الجيش السوري المسلحين في الجهة السورية من الحدود، والجيش اللبناني من الجهة اللبنانية، فقد يلجأ هؤلاء إلى طلب المساعدة من العدو الذي يمكن أن يؤمن لهم خط عبور الى الجانب اللبناني من جبل الشيخ”.

وعلمت “الأخبار” أن رئيس المجلس سيثير هذا الموضوع علناً في الأيام المقبلة، بعدما بدأ منذ فترة التنسيق مع الجيش اللبناني والقوى الأمنية واليونيفيل، للحدّ من التداعيات السلبية لمعركة جبل الشيخ على الجانب اللبناني، لافتة الى أنه منذ شهرين بدأ الجيش اللبناني، بمشاركة مختلف الأجهزة الأمنية، بتعزيز تحصيناته وإقامة حواجز وأبراج مراقبة لرصد الخروق.

المصدر: الاخبار
25 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل