عون: سأزور دمشق قريبا

26 نوفمبر, 2016 - 7:25 صباحًا المصدر: الاخبار
عون: سأزور دمشق قريبا

علمت “الأخبار” ان مواقف لافتة ومعبّرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون خرقت المشهد السياسي الحالي، الموقف الأول جاء خلال الاتصال الذي جرى الاثنين الفائت بين عون والأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله. والاتصال الذي جرى عبر خط آمن ودام ربع ساعة، كان هدفه شكر عون لنصر الله على موقف حزب الله من انتخابات رئاسة الجمهورية.

ودار نقاش حول الوضع الذي سبق الانتخابات والظروف التي أدت إلى انتخاب عون وتكليف الرئيس سعد الحريري تأليف الحكومة. ولم يجرِ التطرق خلال الاتصال إلى الشأن الحكومي. وأكد عون لنصر الله أن «الثوابت التي كنا ملتزمين بها قبل الرئاسة سنبقى ملتزمين بها بعد الرئاسة». فيما أشاد نصر الله بعون، مؤكداً الثقة به.

ولفتت إلى ان “الموقف الثاني، فجاء خلال استقبال عون للموفد السعودي أمير مكة خالد الفيصل. إذ امتدح عون السعودية، وأشاد بها وأكد أن لبنان يريد أفضل العلاقات معها، داعياً السياح والمستثمرين السعوديين والخليجيين إلى المجيء إلى لبنان. لكن رئيس الجمهورية شدد على “أن لبنان سينتهج سياسة خارجية مستقلة ولن يكون تابعاً لأحد”.

كما علمت ان “الموقف الثالث جاء خلال استقبال عون بعد انتخابه موفد الرئيس السوري بشار الأسد وزير الشؤون الرئاسية السورية منصور عزام. فقد تحدث عون مع الموفد السوري عن الزيارة التي قام بها إلى سوريا في كانون الأول عام 2008 وتأثره بالحفاوة التي استقبله فيها الرئيس السوري، وزيارته منطقة براد في ريف حلب الشمالي الغربي، واستعرض معه التطورات السورية. وفيما كان عزام مكلفاً حصراً نقل تهنئة الأسد، ولم يكن مكلفاً توجيه دعوة رسمية إلى زيارة سوريا، إلا أنه قبل مغادرته اللقاء، قال لعون نتمنى أن تزور دمشق، والدعوة مفتوحة لك، فأجاب عون: “سأزور دمشق قريباً”.

المصدر: الاخبار
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل