قريباً العاصمة دمشق خالية من الوجود المسلح

26 نوفمبر, 2016 - 9:33 صباحًا المصدر: العالم
قريباً العاصمة دمشق خالية من الوجود المسلح

يخوض الجيش السوري معارك في الغوطة الشرقية حيث نفذّ سلاح الجو غارات على مواقع المسلّحين في بلدة جسرين بالتزامن مع قصف صاروخي ومدفعي على مواقع لهم في دوما وزملكا، وياتي هذا التصعيد بعد تحرير الجيش السوري عدة مبان شرق بلدة حوش الضواهرة في عمق الغوطة الشرقية.

وليس بعيدا عن الغوطة الشرقية خرجت تظاهرة في مدينة التل في القلمون الغربي عقب صلاة الجمعة طالبت بخروج المسلحين من البلدة وانضمامها الى المصالحات الوطنية، في الوقت الذي تحاول فيه جبهة النصرة تعطيل اي مفاوضات في تلك المنطقة.

وقال عبد اللطيف البني عضو لجنة المصالحة في مدينة التل في تصريح له : مسودة الاتفاق في التل تقريبا نفس الاتفاق في مدينة قدسيا ، اولا خروج المسلحين من يريد الخروج الى اي مدينة او منطقة بسلاحه الفردي ومن يريد تسوية وضعه يتم تسوية وضعه .. المطلوبين للخدمة الالزامية ، هناك مهلة من ستة اشهر اوسنة لاجراء التاجيل الدراسي .. من يرغب بالسفر ليسافر او خلال سنة يلتحق بالجيش .. لادخول لقوات الامن او الجيش لداخل مدينة التل وتدار المدينة من قبل مجموعة مدنية حقيقية ينتخبها الناس من داخل المدينة وكذلك دخول الشرطة ودخول القانون ودخول الدولة بشكل كامل.

استراتيجية الدولة السورية في تعميم المصالحات الوطنية ستجعل من العاصمة السورية دمشق بعيدة عن اي تواجد مسلح في الارياف وسيعيد الامان الى تلك المناطق.

وقد أعلنت لجنة مصالحة التل صباح اليوم بأنها توصلت الى اتفاق حول مدينة التل وتطلب من السكان العودة لمنازلهم.

المصدر: العالم
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل