بالتفاصيل.. لبنانيون حققوا حلم ترامب

26 نوفمبر, 2016 - 10:28 صباحًا المصدر: صحف
بالتفاصيل.. لبنانيون حققوا حلم ترامب

على الرغم من تصريحاته المعادية للمهاجرين والمسلمين، نجح رجل الأعمال المثير للجدل، دونالد ترامب، في تحقيق حلمه بدخول البيت الأبيض. إلاّ أنّ هذا الحلم لم يكن ليستحيل حقيقة لولا أدمغة لبنانية عملت في الظل وقادته إلى الفوز فمن هم هؤلاء؟

صحيفة “لوريان لوجور” اللبنانية تحدّثت عن عدد من الشخصيات السياسية والاقتصادية المتحدرة من أصول لبنانية والمقرّبة من الحزب الجمهوري التي قد يعتمد ترامب على بعضها في إدارته العتيدة، لا سيّما على مستوى السياسة شرق الأوسطية:

النواب:

رالف أبراهام الإبن، لويزيانا

يمثل الطبيب والطبيب البيطري، رالف أبراهام الإبن (62 عاماً)، الحزب الجمهوري في المقاطعة الخامسة في ولاية لويزيانا في مجلس النواب الأميركي. ووفقاً لصحيفة “لوريان لوجور”، فقد أثار رالف أبراهام الإبن، إبن لبنانيين مهاجرين، جدلاً واسعاً نتيجة دفاعه عن خيار ترامب تسمية ستيف بانون المحافظ مستشاراً استراتيجياً.

شارل بستاني، لويزيانا

يُرجح أن يصبح جراح القلب البالغ من العمر 60 عاماً، وممثل الحزب الجمهوري في المقاطعة الثالثة في ولاية لويزيانا، شارل بستاني، مفاوضاً رئيسياً في الملفات التجارية في قلب إدارة ترامب، بحسب ما أورد موقع “بوليتيكو”.

يُشار إلى أنّ جدي البستاني لوالده، مهاجران لبنانيان.

داريل عيسى، كاليفورنيا

أطلقت صحيفة “نيويورك تايمز” على داريل عيسى، تسمية “ترامب الصغير”، نظراً إلى ثروته الضخمة التي تُقدّر بمئات ملايين الدولارات وإلى حماسته الزائدة. وبحسب صحيفة “لوريان لوجور”، فإنّ ممثل الحزب الجمهوري (63 عاماً) في المقاطعة التاسعة والأربعين في ولاية كاليفورنيا، إبن لبناني-أميركي، ولد في ولاية كليفلاند.

دارين لحود، إيلينوي

لم يتوانَ ممثل الحزب الجمهوري في المقاطعة الثامنة عشرةً في ولاية إيلنوي لحظة عن دعم ترامب خلال حملته الانتخابية.

يُذكر أنّ هذا المحامي (48 عاماً) حمل شعلة والده، راي لحود، عضو الحزب الجمهوري، الذي تولى منصب وزارة المواصلات في الفترة الممتدة بين العامين 2009 و2013 في إدارة الرئيس أوباما.

اللوبي

في 23 آذار، في خضم الانتخابات التمهيدية في الحزب الجمهوري، انخرط المستثمر في المجال العقاري، عاطف توم حرب، في حياة الجالية اللبنانية، وتحديداً في التحالف الأميركي الشرق أوسطي لدعم ترامب American Mideast coalition for Trump (AMCT)، التي أسهها لبنانيون-أميركيون آخرون.

وتسعى مجموعة الضغط هذه إلى جمع الجالية في الولايات المتحدة الأميركية المنتيمة إلى مختلف الأديان، من مواطنين أميركيين متحدرين من لبنان وسوريا ومصر والعراق والسودان تحت راية ترامب.

وتضم هذه المنظمة شخصيات من أصول لبنانية مثل مهندس الطيران في وكالة الفضاء الأميركية، إبلام فريس، عضو الرابطة المارونية العالمية كحرب، وجون حجار، المطوِّر العقاري، وزوجته، إيستريد حجار.

المؤيد الشرس، نضال تامر

أصبح نضال تامر المستثمر في مجال العقارات حديث وسائل الإعلام الأميركية، إذ صوّرته الأخيرة بأنّه أحد مؤيدي ترامب النادرين، باعتبار أنّه عربي ومسلم. وهاجر تامر (40 عاماً) الذي يعود أصله إلى بلدة أنصار في الجنوب، إلى الولايات المتحدة في العام 1997، وهو يعيش حالياً مع زوجته وأولاده الأربعة في ولاية ميشغان، حيث يسكن عدد كبير من أبناء الجالية العربية والمسلمة.

وتعليقاً على تصريحات ترامب المعادية للمسلمين، يقول تامر إنّ الرئيس الأميركي المنتخب لا يشمل بكلامه المسلمين كافةً، مشدداً على قدرته على القضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.

المصدر: صحف
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل