اميركا متضامنة مع مصر ضد الارهاب

26 نوفمبر, 2016 - 10:49 صباحًا المصدر: سبوتنيك
اميركا متضامنة مع مصر ضد الارهاب

أعربت وزارة الخارجية الأمريكية، عن تضامنها مع مصر، على إثر الهجوم الإرهابي الذي وقع على إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مساء الخميس، وتعهدت بالعمل معا على مكافحة الإرهاب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ،جون كيربي ،: بأن” الولايات المتحدة تدين الهجوم الإرهابي الذي تبنته جماعات “داعش” والذي أدى إلى مقتل عدد من الجنود”.

وأضاف كيربي: “نعرب عن تضامننا مع شعب مصر في مكافحة التطرف العنيف”، مشددا على “وقوف الولايات المتحدة إلى جانب دعم الأمن في مصر، والتعاون معها في محاربة هذا الخطر”.

هذا وأعلن المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة المصرية عن مقتل 8 من أفراد القوات المسلحة في هجوم مسلحين على إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مساء الخميس.

وجاء في بيان نشر على الصفحة الرسمية للمتحدث على موقع “فيسبوك” للتواصل الاجتماعي أنه “قامت مجموعة مسلحة من العناصر الإرهابية مساء اليوم الخميس بمهاجمة إحدى نقاط التأمين بشمال سيناء مستخدمة عربات الدفع الرباعي المفخخة والمحملة بكميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار”.

وحسب البيان، أسفر انفجار عربة مفخخة والاشتباكات بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة في إحدى المركبات عن مقتل 8 من أفراد القوات المسلحة. هذا وتعاني مناطق متفرقة من مصر، أوضاعا أمنية متردية، إذ تستمر الهجمات على مواقع أمنية وأخرى عائدة للجيش خاصة في شبه جزيرة سيناء.

المصدر: سبوتنيك
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل