مساكن هنانو عيونها خضر بالكامل

26 نوفمبر, 2016 - 12:00 مساءً المصدر: رصد الحدث نيوز
مساكن هنانو عيونها خضر بالكامل

كثف الجيش السوري من عملياته العسكرية في جبهة حلب، في الوقت الذي تشهد به جبهة العاصمة سلسلة من المصالحات الوطنية التي ستفضي في القريب العاجل لاعلانها خالية من الوجود المسلح حسب مايرى مراقبون.

ففي حلب أكدت مصادر ميدانية ان الجيش السوري استطاع فرض سيطرته الكاملة على حي هنانو متقدماً تجاه الاحياء الشرقية.

وفي ريف دمشق أعلنت لجنة مصالحة التل بأنها توصلت الى اتفاق حول مدينة التل وتطلب من السكان العودة لمنازلهم.

أما في دير الزور فقد دمر سلاح الجو في الجيش السوري مقرين لتنظيم “داعش” في قرية حطلة ما أسفر عن مقتل من فيهما، كذلك تم تدمير مستودع أسلحة لتنظيم ” داعش” قرب معبر مظلوم .

وإلى ريف حماة حيث استهدفت عدة غارات جوية مواقع المجموعات المسلحة في كفرزيتا و اللطامنة بريف حماه الشمالي، في حين استهدفت غارات جوية اخرى مقرات وتحركات المجموعات المسلحة في مورك وسكيك وشمال صوران ومعان بريف حماة، وأيضاً في خان شيخون والتمانعة وشمال أبو الضهور بريف إدلب ما أدى إلى تدمير عدد من مراكز القيادة والتحصينات والعربات المدرعة ومستودعات الأسلحة والذخيرة للمسلحين .

وفي ريف حمص تم تدمير مقر قيادة وعدد من العربات القتالية “لتنظيم داعش” بضربات جوية استهدفت مقرات التنظيم وتحركاته جنوب شرق القريتين ومحيط حقل شاعر ورسم حميدة بريف حمص الشرقي.

ولا يختلف الحال في درعا التي شهدت تدمير مقر قيادة بمن فيه للمجموعات المسلحة في الطرف الغربي لمخيم النازحين والقضاء على معظم أفراد مجموعة مسلحة كانت تتحصن داخل مبنى في محيط دوار المصري بدرعا البلد.

وإلى الرقة التي انطفئ بريق معركتها المعلنة ضد داعش من قبل قوات سورية الديمقراطية حيث وقعت اشتباكات بين “قوات سوريا الديمقراطية” وتنظيم داعش في محيط قرية “الكالطة” في ريف الرقة الشمالي.

كما اصيب 9 أشخاص إثر سقوط عدة قذائف صاروخية مصدرها مسلحو داعش على قرية “تل السمن” في ريف الرقة الشمالي.

وفي جولة على بعض المواقع الكردية قالت تلك المواقع “إن القذائف الصاروخية التي أطلقتها المجموعات المسلحة على حي شيخ مقصود في مدينة حلب، هي قذائف كيماوية”، حسبما جاء في تقرير “مشفى الفجر” في الحي.

كذلك قالت مواقع كردية أخرى “إنّ قوات مجلس منبج العسكري القت القبض على 12 مسلحاً من “داعش” لدى محاولتهم العبور إلى مدينة جرابلس في ريف حلب الشمالي الشرقي للدخول الى الاراضي التركية

 

 

المصدر: رصد الحدث نيوز
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل