ميقاتي: طريقة تشكيل الحكومة ليست سليمة

26 نوفمبر, 2016 - 12:52 مساءً المصدر: الوكالة الوطنية
ميقاتي: طريقة تشكيل الحكومة ليست سليمة

استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام الرئيس نجيب ميقاتي في دارته في المصيطبة وكان بحث في التطورات على الساحة المحلية.

ميقاتي وفي تصريح له بعد اللقاء قال: “أردت من خلال هذه الزيارة إلى دولة الرئيس تمام سلام أن اتمنى له دوام الصحة وأنوه بالجهد الذي بذله خلال توليه رئاسة للحكومة، كما تمنيت الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة ليعود إلى حياته العادية. يشهد لدولته أنه مر بإحدى اصعب المراحل في تاريخ لبنان وكان اداؤه موضع ثناء لدى جميع اللبنانيين. أتمنى له دوام الصحة والنشاط والعمل السياسي المديد”.

وأضاف: “خلال اللقاء تطرقنا طبعا الى الاوضاع الراهنة وتحدثنا عن مواضيع الساعة، ونحن نتمنى أن تبصر الحكومة النور في إسرع وقت. وفي هذا السياق أعتبر أن الطريقة التي يجرى فيها تشكيل الحكومة ليست الطريقة السليمة التي يتمناها اللبنانيون ولا تحمل شعار الاصلاح والتغيير. حتى الآن لم نلمس الإصلاح الحقيقي ولا التغيير الحقيقي لأن الحكومة يتم تأليفها وكأن المسألة توزيع مغانم أو تركات أو حصر إرث، وصار الحديث عن أي حقيبة سيحصل عليها كل وزير، وكأن هذا الوزير آت ليخدم فقط حزبه أو المجموعة التي يتبع لها، في الوقت الذي مطلوب فيه من كل وزير أن يخدم كل لبنان ويهتم بأمور جميع اللبنانيين. أضف إلى ذلك أن الجدال الحاصل بشأن توزيع الحقائب الوزارية يوحي وكأن الانتخابات النيابية المقبلة في الربيع لن تحصل”.

وختم: “هذه الحكومة مهمتها في الأساس أن تكون حكومة انتخابات وأن تعمل على تمرير الفترة الفاصلة عن موعد الانتخابات بأقل خسائر”.

المصدر: الوكالة الوطنية
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل