الطيران يقضي على متزعمين من “داعش” في حمص

26 نوفمبر, 2016 - 5:38 مساءً المصدر: سانا
الطيران يقضي على متزعمين من “داعش” في حمص

كما نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري سلسلة طلعات على مقرات ومحاور تحرك لإرهابيين من تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية في ريف حمص.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات الجوية تركزت على تجمعات ومقرات لتنظيم “داعش” الإرهابي جنوب شرق مدينة القريتين ومحيط حقل شاعر للغاز بريف تدمر وفي قرية رسم حميدة شرق مدينة حمص بنحو 73 كم.

وأشار المصدر إلى مقتل عدد من متزعمي التنظيم التكفيري خلال الطلعات الجوية بعد تدمير مقر قيادة لهم وعدد من العربات بعضها مزودة برشاشات ثقيلة واخرى تقل عددا منهم.

ويتخذ تنظيم “داعش” الارهابى من ريف تدمر وبعض قرى ناحية جب الجراح منطلقا لشن اعتداءاته على التجمعات السكنية المنتشرة في البادية وعلى المنشأت النفطية وتهريب النفط السورى المسروق إلى تركيا بتنسيق وتامر مفضوح مع نظام أردوغان.

وفي وقت لاحق ذكر المصدر أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية من “جبهة النصرة” هاجمت إحدى النقاط العسكرية في تل القطري على اتجاه تلبيسة شمال مدينة حمص بنحو 15 كم.

وأكد المصدر أن الاشتباكات انتهت باحباط الهجوم وايقاع أفراد المجموعة قتلى ومصابين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وعتاد حربي.

وتنتشر في ريف حمص الشمالي تنظيمات إرهابية اغلبها تابع لتنظيم “جبهة النصرة” وتتلقى التمويل والسلاح من النظام السعودي الوهابي وفي مقدمتها “جبهة النصرة” و”حركة أحرار الشام” التي ارتكبت عشرات المجازر بحق الأهالي.

المصدر: سانا
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل