الأركان الايرانية: قد تصبح لدينا يوما ما قاعدة بحرية في سوريا او اليمن

26 نوفمبر, 2016 - 7:44 مساءً المصدر: وكالات
الأركان الايرانية: قد تصبح لدينا يوما ما قاعدة بحرية في سوريا او اليمن

اكد رئيس هيئة الاركان العامة المشتركة الايرانية اللواء محمد باقري، أنه وبهدف الحضور بالبحار البعيدة والتصدي للقرصنة، يتعّين ايجاد اسطول بحري في المحيط الهندي على غرار بحر عمان، ومن المحتمل ان تصبح لدينا قاعدة في سوريا أو اليمن يوما ما.

وأضاف اللواء باقري في ملتقى قادة المناطق البحرية بمقر قيادة القوة البحرية التابعة للجيش الايراني يوم السبت، أنه يتطلب إنشاء قواعد بحرية في المناطق النائية ومن المحتمل أن تصبح لدينا يوما ما قاعدة على سواحل اليمن او سوريا، أو ايجاد قواعد عائمة وعلى الجزر.

واضاف اللواء باقري أنه يتعين التفكير بهذا الموضوع وأن امتلاك قاعدة في المناطق النائية لاتقل أهمية عن التقنية النووية، بل وبحسب اعتقادي تفوقها اهمية بعشرات المرات.

وأوضح رئيس هيئة الاركان العامة، أن ايران حققت انجازات الى حد ما في المجال النووي وأمتلكت قدرات تخصيب تصل لـ 95 بالمئة، إلا أننا لم ولن نستهدف امتلاك قنبلة ذرية معتبرا أن هذه القدرات دفعت القوى الكبرى للجلوس على طاولة المفاوضات مع طهران.

من جهة ثانية اشار اللواء باقري، الى أن القوة البحرية لديها اعمال جيدة بالمجال الاستخباراتي، حيث إن تدشين سفينة” شيراز” التي لاتزال قيد الانشاء، سيحقق حركة كبيرة بهذا المضمار.

واكد ضرورة التركيز على المواضيع الاستخباراتية والحصول على معلومات العدو عبر الطائرات بدون طيار المنطلقة من البحر، داعيا الى أن تكون المبادئ العسكرية والاستراتيجيات، عصرية وفاعلة وتحقق الردع امام العدو على نحو دائم.

وأوضح بأنه لايوجد تكافؤ مع العدو الاستكباري في المجال البحري وعلى ضوء ذلك فان الاساليب التقليدية غير مجدية، إذ يتوجب التدريب على أساليب أخرى تبقى قيد السرية، ليتمكن قائد السفينة العسكرية من امتلاك أداء جيد في المواجهات القتالية.

واكد رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة أنه وبهدف الحضور بالبحار البعيدة والتصدي للقرصنة، يتعّين ايجاد اسطول بحري في المحيط الهندي على غرار بحر عمان، ومن المحتمل ان تصبح لدينا قاعدة في سوريا أو اليمن يوما ما.

 

المصدر: وكالات
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل