باسيل دعا اللبنانيين في الدومينيكان الى استعادة الجنسية!

26 نوفمبر, 2016 - 9:49 مساءً المصدر: وكالات
باسيل دعا اللبنانيين في الدومينيكان الى استعادة الجنسية!
كرمت الجالية اللبنانية في جمهورية الدومينيكان وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، في النادي اللبناني- السوري- الفلسطيني حيث احتفلت أيضا بالعيد ال73 لاستقلال لبنان،في حضور عدد كبير من المغتربين المتحدرين من أصل لبناني، تقدمهم المرشح لرئاسة جمهورية الدومينيكان لويس ابو ناضر.
وألقى باسيل كلمة دعا فيها اللبنانيين في جزيرة الدومينيكان الى “المشاركة في مؤتمر الطاقة الاغترابية في أيار المقبل في لبنان، كي يتعرفوا الى النجاحات اللبنانية الكثيرة المنتشرة في كل أنحاء العالم”، اعتبر ان الهوية اللبنانية ليست فقط مميزة وفريدة ومنوعة بل حققت ايضا نجاحات كبيرة في الانسان اللبناني الذي نجح أينما كان. لكنها مهددة ألا تعود موجودة، وتهديدها هو نفسه ما جعلكم تتركون لبنان منذ سنين طويلة وتأتون الى جزيرة الدومينيكان. هذا التهديد ما زال عينه قائما ونحن نواجهه بصمودنا وبقائنا في لبنان”.
وقال: “أتينا اليوم كي يكون لنا فهم واحد لمعنى لبنانيتنا، لنستطيع الحفاظ عليها وكي لا نخسرها، وكي نستطيع ان نحقق هذا الامر نطلب مساعدتكم، وثمة الكثير من الامور تنظمها وزارة الخارجية لتكونوا مرتبطين بلبنان وللحفاظ على هويتنا ولبنانيتنا. من المهم ان أتكلم معكم عن استعادة الجنسية اللبنانية، فكل واحد منكم قادر على استعادتها، لأن القانون يسمح بهذا الامر ولا يتعارض مع هويتكم الدومينيكانية، كما أن الأمر لا يكلفكم مالا ولا جهدا، بل يعطينا نحن الكثير فلا يصير لبنان وطنا بلا شعبه”
واعتبر أن “اللبنانيين في جمهورية الدومينيكان الذين يبلغ عددهم نحو 100 الف شخص، إذا استعاد 10 في المئة منهم جنسيتهم، يكونون بذلك يساهمون بأن يكون لبنان للبنانيين وليس لسواهم”، وختم داعيا اياهم الى “المساهمة بشراء منتجات لبنانية والاستثمار في لبنان، مما يساعدنا على البقاء في الوطن”.
المصدر: وكالات
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل