مقاتلات “الأميرال كوزنيتسوف” تهبط في حميميم

26 نوفمبر, 2016 - 11:21 مساءً المصدر: وكالات
مقاتلات “الأميرال كوزنيتسوف” تهبط في حميميم

نفذت مقاتلات من الطراد الثقيل الروسي “الأميرال كوزنيتسوف” عمليات هبوط في القاعدة الجوية الروسية حميميم على الساحل السوري.
وذكر موقع IHS Jane’s نقلا عن صور للأقمار الصناعية التقطت اعتبارا من 20 تشرين الثاني، أن ثماني مقاتلات بحرية من طراز “سو-33 ” وأخرى من طراز”ميج 29KR “، توجد في حميميم مع طائرات المجموعة الجوية الروسية الموجودة هناك من طراز – “سو-24M”، و” سو- 34″ و”سو – 35″.
من جانبه أعلن مصدر مطلع في موسكو السبت، أن سرب الطائرات الموجود على سطح الطراد الذي يتألف من “سو-33” و”ميج -29″،  يملك خبرة الهبوط في حميميم، وقال: “حصل الطيارون على خبرة الإقلاع من الطراد والهبوط في قاعدة حميميم وجرى ذلك بشكل نشيط في البداية خلال دراسة مسرح العمليات القتالية”.
وكانت القيادة العسكرية الروسية قد أعلنت يوم 15  تشرين الثاني أنه تم استخدام المقاتلات الموجودة في الطراد “الأميرال كوزنتسوف” لأول مرة في العملية القتالية داخل سوريا.
وتتواجد في منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط مجموعة سفن حربية روسية بقيادة الطراد الذري الثقيل “بطرس الأكبر” وتضم في قوامها الطراد “الأميرال كوزنتسوف” والسفينتين المضادتين للغواصات “سيفيرمورسك” و”الأميرال كولاكوف” والفرقاطة ” الأميرال غريغوروفيتش”.

المصدر: وكالات
26 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل