اليمن.. هل تنتهي أخيراً؟

27 نوفمبر, 2016 - 9:09 صباحًا المصدر: سبوتنيك
اليمن.. هل تنتهي أخيراً؟

دعا المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إلى جولة مفاوضات قصيرة جديدة حول التسوية في اليمن، لا تتجاوز 10 أيام للتوقيع على اتفاق نهائي.

وقال المبعوث في تصريح للصحفيين قبيل مغادرته العاصمة العمانية مسقط، مساء السبت، إن زيارته الأخيرة لمسقط كانت “إيجابية جدا وتدفعه إلى كثير من التفاؤل”، وأنه أجرى خلالها ثلاث جلسات متتالية مع وفد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) والمؤتمر الشعبي “تطرقت إلى كثير من النقاط التي وردت في خارطة الطريق ومنها الترتيبات الأمنية ووقف إطلاق النار وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق”.

وأوضح أن “الأمم المتحدة تدعم فكرة “وقف إطلاق نار حقيقي في اليمن، وفترة وقفه لـ 48 ساعة غير كافية، واتفقنا مع وفد “أنصار الله” والمؤتمر الشعبي على تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق وأن تتحرك مباشرة إلى ظهران الجنوب لدعم وقف إطلاق النار الذي سنحصل عليه ولمست منهم الكثير من الجدية في التعامل مع خارطة الطريق التي طرحت والمدعومة من وزير الخارجية الأمريكي ومعالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية في السلطنة.”

وقال: “لقد أجريت اتصالات مكثفة مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال الأيام الماضية وهو داعم قوي ويرى أن لدينا فرصة تاريخية لا تعوض لتحقيق السلام في اليمن”. كما أكد على ضرورة “التحضير الآن لجولة جديدة من المحادثات اليمنية وهي الخطوة الثانية بعد تفعيل عمل اللجان”.

وأضاف ولد الشيخ: “سأبدأ غدا (اليوم الأحد) زيارة للرياض ثم الكويت للحديث عن جولة جديدة، ومستعد لزيارة الرئيس هادي في عدن التي انتقل إليها اليوم إذا ما تطلب الأمر “. ونوه بأن “الجولة القادمة من المحادثات يجب أن تكون قصيرة وهدفنا الدخول في جولة جديدة لا تتجاوز أسبوعا إلى عشرة أيام من أجل التوقيع على اتفاق نهائي “.

المصدر: سبوتنيك
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل