الأميرال “كوزنيتسوف” تحطم كبرياء الأسطول الأمريكي

27 نوفمبر, 2016 - 9:22 صباحًا المصدر: سبوتنيك
الأميرال “كوزنيتسوف” تحطم كبرياء الأسطول الأمريكي

استطاعت حاملة الطائرات الروسية الأدميرال “كوزنيتسوف” محو أسطورة المدمرة الأمريكية “الشبح” المعروفة باسم “Zumwalt”، والتي يصفها الجيش الأمريكي بأنها “فخر” البحرية الأمريكية.

ووفقا لموقع “زفيزدا” نقلا عن صحيفة “ستيرن” الألمانية، فأنه في الوقت الذي فقدت فيه “فخر أمريكا” القدرة على القيام بمهامها القتالية بعد تعطلها أثناء عبورها لقناة بنما، تواصل الأدميرال “كوزنيتسوف” بنجاح كبير أداء مهامها القتالية الموكلة إليها خلال العمليات العسكرية في سوريا.

بحسب وسائل الأعلام الألمانية، فأن المدمرة الأمريكية الشبحية Zumwalt والتي من المستحيل كشفها بالرادار، بالإضافة إلى كونها مجهزة بأسلحة بعيدة المدى وفائقة الدقة، إلا أنها أصبحت في لحظة عاجزة عن الدفاع عن نفسها. ويذكر أن المدمرة الأمريكية “زوموالت” قد تعطلت أثناء عبورها لقناة بنما وأصبحت غير قادرة على الاستمرار في الحركة إلى أن تم سحبها

1

ووفقا للمعلومات الأولية، فأن المدمرة تعطلت بسبب عطل تقني في أحد أجزاء المحرك المسؤول عن أمداد السفينة بالكامل بالكهرباء. وتبين لاحقا أن عدة أنظمة في السفينة لم تكن تعمل، بما في ذلك جهاز الاستشعار والأسلحة.

ولقد بدأ استخدام هذه المدمرة في هذا العام منذ أكثر من شهر واحد فقط، وتم إنزالها إلى الماء لأول مرة في 15 أكتوبر/تشرين الأول. ولم يعتقد أحد أنها يمكن أن تتعطل لأنها جديدة. وخلص الخبراء إلى أن السفينة الجديدة لا تلبي التوقعات بالمقارنة بكلفتها الباهظة. ويبلغ طول المدمرة حوالي 200 متر وإزاحتها للمياه 14.5 ألف طن وقيمتها 4.4 مليارات دولار.

تجدر الإشارة إلى أنه في الـ 15 من أكتوبر/ تشرين الأول، أنطلقت حاملة الطائرات الروسية متوجهة إلى البحر المتوسط وبعد مرور شهر، شاركت في العمليات العسكرية ضد الإرهابيين في سوريا.

المصدر: سبوتنيك
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل