هذا هو قائد الجيش الجديد.. !

27 نوفمبر, 2016 - 10:05 صباحًا المصدر: الديار
هذا هو قائد الجيش الجديد.. !

تحت عنوان “قائد الجيش اللبناني الجديد: انضباطي وحيادي وقانوني”، كتبت صحيفة “الديار”: “يبدو ان الاسم الذي تم الاتفاق على تعيينه قائدا للجيش هو احد الضباط اللامعين في الجيش اللبناني والذين لعبوا دورا دائما بعيدا عن الأضواء وقاتلوا مع الجنود والرتباء في عمليات عسكرية دفاعا عن لبنان وعن الامن وضد الإرهاب، كذلك فهو يتحلى بأخلاق عالية وقريب بنسبة بسيطة من العماد ميشال عون لكنه حيادي وغير محسوب على أي طرف.

وكانت الخطة أن يتم المجيء بقائد جيش يخص العماد ميشال عون مباشرة، لكن الوزير وليد جنبلاط والرئيس سعد الحريري والدكتور سمير جعجع رفضوا ذلك، الى ان تم الاتفاق على شخصية القائد الجديد الذي سيكون قائد الجيش القادم وهو مارس دورات اركان ودراسات عليا كذلك قاد أفواجاً وألوية وتسلّم مركزاً في اركان الجيش في القيادة.

رياضي، وانضباطي وقانوني وله خبرة عسكرية هامة ومتواضع جدا، لكنه لا يحب الأضواء ولا يحب الظهور. ورفض ان يزور الشخصيات السياسية بعد ان تم الاتفاق عليه بل وافق فقط على الاجتماع بضباط من الجيش من قبل السياسيين جاؤوا الى مكتبه واجتمعوا به، وتم الاتفاق والتوافق على تعيينه قائدا جديدا للجيش اللبناني، وهو قوي البنية، رياضي، طويل القامة، وجدي في عمله، وعندما يأخذ قراراً لا يتراجع عنه. رفض طيلة حياته العسكرية الدخول في أي لجنة لشراء اعتدة او أمور للجيش لانه لا يريد ان يدخل اسمه في أي حديث عن صفقة او غيرها، لذلك لم يشارك في أي لجنة شراء عتاد للجيش اللبناني”.

المصدر: الديار
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل