الجيش التركي يتهم داعش

27 نوفمبر, 2016 - 11:03 صباحًا المصدر: سبوتنيك
الجيش التركي يتهم داعش

وجه الجيش التركي اتهامات لتنظيم “داعش” الإرهابي، باستخدام أسلحة كيميائية ضد مقاتلي المعارضة السورية، التي تتعاون معها تركيا في إطار العملية العسكرية التي أطلقتها أنقرة تحت اسم “درع الفرات” يوم 24 آب/أغسطس الماضي .

ونقلت وكالة الأناضول عن هيئة الأركان التركية قولها في بيان لاحظنا” وجود أعراض الإصابة بغاز كيميائي على 22 من مقاتلي المعارضة السورية نتيجة إطلاق تنظيم “داعش” صاروخا في منطقة الخليلية شمالي سوريا”.

كما أفاد بيان الأركان التركية عن مقتل عنصر من “الجيش السوري الحر” وإصابة 14 آخرين في اشتباكات وقعت مع “داعش” في شمال سوريا. وأشار البيان إلى أن مقاتلات تابعة لقيادة القوات الجوية التركية دمرت 4 أهداف لتنظيم “داعش” في شمال سوريا.

يذكر، أن الجيش التركي أعلن يوم 24 آب/أغسطس الماضي، إطلاق عملية عسكرية تحت اسم “درع الفرات” على الحدود مع سوريا، ضد تنظيم “داعش” الإرهابي لطرده من المنطقة القريبة من الحدود مع تركيا داخل الأراضي السورية. كما يستمر الجيش التركي بقصف المناطق الكردية في سوريا، معتبرا بأن قوات حماية الشعب الكردية في سوريا لها صلة بحزب العمال الكردستاني الذي ينشط في جنوب شرقي تركيا، والذي تعتبره أنقرة منظمة إرهابية أيضا.

المصدر: سبوتنيك
27 نوفمبر, 2016

إعلانات

حدث الساعة

سجل لتصلك أهم الأخبار

* = required field

powered by MailChimp!
خبر عاجل